القاهرة

’’تينكر بلاي’’ تطبيق جديد من’’أوتوديسك’’

لإضافة مزيد من المتعة على التصاميم والطباعة ثلاثية الأبعاد

الامارات : محمد الدالى




أعلنت أوتوديسك (Autodesk)، عن إطلاقها تطبيق تينكر بلاي (Tinkerpaly) المجاني المصمم للأطفال من كافة الأعمار والذي يضيف لمسة إبداعية على التصاميم والطباعة ثلاثية الأبعاد.

ويستند تطبيق تينكر بلاي، الذي سينضم إلى مجموعة منتجات تينكر كاد (Tinkercad)، على تطبيق موديو (Modio) الشهير، الذي استحوذت عليه شركة أوتوديسك في وقت سابق. ويتيح تطبيق تينكر بلاي للمستخدمين إمكانية تصميم وتخصيص الشخصيات والأشكال رقمياً مع توفير خيار الطباعة ثلاثية الأبعاد فيما بعد. كما يمكن تجميع الأجزاء المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد معاً لتشكيل ألعاب مرحة. وتم إرفاق أجزاء ومزايا ووظائف جديدة مع هذا التطبيق من أجل جعل عملية التصميم ثلاثي الأبعاد سهلة وممتعة وجذابة.

وقال سمير حنا، مدير عام ونائب رئيس أوتوديسك للمنتجات الإستهلاكية والطباعة ثلاثية الأبعاد في أوتوديسك: أدهشنا المبدعون والمصممون والصانعون من عمر 5 إلى 90 عاماً بشغفهم وعشقهم للنمذجة ثلاثية الأبعاد والطباعة ثلاثية الأبعاد. ومع تطبيق تينكر بلاي، فإننا نقدم أداة رائعة تم تصميمها للأطفال من كافة الأعمار من الراغبين بالإستمتاع باللعب والإبداع وتشكيل النماذج.

ويتيح تطبيق تينكر بلاي للمستخدمين تنفيذ العمل بسرعة من خلال سحب واسقاط الأجزاء القابلة للتبديل وذلك لتشكيل إبداعات متخصصة. ويتم تحسين الأجزاء المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد كشخصيات وكائنات قابلة للعرض تم تصميمها بحيث لا تتطلب قاعدة لبناء الشكل عليها أو مادة داعمة لتنفيذ عملية الطباعة. وتظهر وظيفة الطباعة ضمن التطبيق مخطط الأجزاء المعدة للطباعة ثلاثية الأبعاد وتوفر أيضاً طريقة سهلة لتصدير ملفات الطابعة إلى مجموعة متنوعة من الطابعات ثلاثية الأبعاد.

وبالنسبة للمستخدمين الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجال التصميم إلى مستوى أبعد بحيث ينشؤون أجزاءً جديدة تماماً، فيمكنهم العثور على وصلات تينكر بلاي في تطبيق تينكر كاد على الإنترنت. وقامت شركة أوتوديسك بإطلاق تطبيق تينكر بلاي على مختلف منصات الهواتف المحمولة بما في ذلك آي. أو. أس (iOS) وآندرويد (Android) وويندوز (Windows) وويندوز فون (Windows Phone) وذلك لتزويد المستخدمين بإمكانية استخدام التطبيق على أي جهاز يختارونه. ويمكن تحميل التطبيق تينكر بلاي مجاناً من آب ستور (App Store) أو غوغل بلاي (Google Play) أو ويندوز ستور (Windows Store) بالنسبة لمستخدمي ويندوز 8.1 (Windows 8.1).