القاهرة

إتفاقية بين SAP والجامعة الأمريكية بالقاهرة لتقديم برامج تعليمية وتدريبية لطلابها

القاهرة : ماجدة أحمد




 

وقعت كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة اتفاقية مع SAP ، المتخصصة فى تطبيقات وحلول برامج إدارة الأعمال وثالث أكبر موَّرد مستقل لبرامج الكومبيوتر من حيث الإيرادات.

و سيتم بموجب هذه الاتفاقية ربط الجامعة والشركة لتقديم الدعم للعملية التعليمية بالجامعة.  وبهذه الاتفاقية تصبح الجامعة الأمريكية بالقاهرة العضو رقم 100 المُنضم إلى  مجتمع تحالف الجامعات المشارك فى برنامج SAP في منطقة الشرق الأوسط .

و تُساعد الحلول المقدمة من  SAP اس ايه بي الخريجين على تحويل مهاراتهم الفنية وقدراتهم على العمل إلي واقع عملى ملموس، كما تساعد الدارسين على إكتشاف فرص للعمل فى المستقبل، وتُمكِنهُم من صقل قدراتهم على الريادة فى المستقبل.

ورحبت الدكتورة دينا برعى ،عميد كلية التعليم المستمر،  بهذه الإتفاقية، وأكدت أنها ستساعد الكلية فى تقديم بعضاً من مهارات التوظيف الأساسية، بالإضافة الى فرص للتعلم المستدام.

وقالت إنَّ الكلية تسعى لتقديم مجموعة من الفرص التعليمية، تتوافق مع إحتياجات وأسلوب الحياة للدارسين بالكلية على اختلاف توجهاتهم ومستوياتهم. وأضافت أنَّ برامج التعليم المستمر ذات المستوى الراقى - والتى سوف تشمل موضوعات مختارة ذات الصلة بال SAP اس ايه بي – أصبحت متاحة بأشكال متنوعة، منها ماهو وجهاً لوجه، ومنها ما يجمع بين حضور الفصول التدريبية وإستخدام مصادر تكنولوجية متعددة، بالإضافة إلى توفير جداول دراسية مرنة صباحاً ومساءً، وفى عطلة نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى برامج مكثفة على مدار العام.

وأوضحت أنَّ هذه الاتفاقية سوف تتيح الفرصة لكلية التعليم المستمر أن تسد احتياجات المجتمع المتنوعة، بإتاحة نظاماً أوسع لبرامج التعلم المستقلة، والحصول على شهادات تعليمية مهنية. وبهذا التوقيع يمكن للجامعة الأمريكية بالقاهرة أن تشارك فى مسابقات SAP   العلمية وأن توجه الدراسين للإبتكار والتفكير الإبداعى وأن تشارك مباشرة فى البحث والتطوير فىما تقدمه SAP  اس إيه بي من حلول تكنولوجية جديدة.

وأعربت ماريتا ميتشاين، كبيرة نواب الرئيس للاستثمارات الاستراتيجية والمدير التنفيذي لمعهد اس ايه بي للتدريب والتطوير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن سعادتها بهذه الاتفاقية، وأكدت التزام شركتها التام بتطوير وصقل مهارات الشباب والشابات في مصر، التي أصبحت مركزاً ومصدراً للمواهب الشابة في المنطقة.

وأضافت ميتشاين أن النهج الأكاديمي لكلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة حين اقترانه بخبرة اس ايه بي العلمية والعملية، سيتيح فرص عمل جديدة للخريجين والخريجات.وقد قامت الدكتورة / دينا برعى بالتوقيع على هذه الإتفاقية نيابةً عن كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بينما قام بالتوقيع نيابةً عن SAP  ماريتا ميتشاين، المدير التنفيذي للشركة ومعهد SAP للتدريب والتنمية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال عمرو غنيم، المدير التنفيذي لشركة أس ايه بي في شمال أفريقيا والمشرق العربي، إن الاتفاقية مع الشريك المائة في برنامج تحالف الجامعات يُعد إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما في خضم جهودنا الرامية إلى تعزيز دعمنا لقوى العمل المستقبلية في المنطقة. وأكد أنَّ مصر تتمتع بأكبر عدد من السكان في الوطن العربي ونحن ملتزمون بصقل المواهب والإمكانات المصرية الشابة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لدفع عجلة النمو الاقتصادي الرقمي في البلاد.