القاهرة

(ايتيدا) ترعى مؤتمر التعليم الإلكتروني في أفريقيا

القاهرة : خاص




         

تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا في فعاليات المؤتمر الدولي العاشر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية والتعليم والتدريب والمعروف باسم التعليم الإلكتروني في أفريقيا eLearning Africa 2015)) والذي يعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة من 20 وحتى 22 مايو بوصفها راعيا ذهبيا.

وتستهدف الهيئة من المشاركة في المؤتمر تعزيز القدرات والخبرات المصرية في مجال التعليم والتدريب الالكتروني من خلال التواصل مع 1400 مشارك من أكثر من 90 بلدا يمثلون الأطراف المعنية الرئيسية في مجال ابتكار مناهج وتقنيات التعليم الالكتروني سواء من الخبراء والمتخصصين، والشركات متعددة الجنسيات، والجهات البحثية، ومراكز تميز التعليم الالكتروني العالمية. ويتضمن المؤتمر معرضاً يمكن للعارضين من خلاله عرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم وعقد لقاءات مع المسئولين ودوائر صنع القرار في مجال التعليم والتدريب على المستوى الأفريقي. كما يمثل فرصة فريدة للتعرف على أحدث التحديات والمبادرات في مجال التعليم والتدريب.

وتمهد مشاركة مصر في هذا الحدث الضخم الذي يمثل أكبر تجمع يتم تنظيمه كل عام ويضم المتخصصين في مجال التعليم الإلكتروني والتدريب القائم على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا، الطريق إلى أن تستضيف القاهرة فعالياته خلال العام المقبل. وتحمل استضافة مصر لهذا الحدث الدولي خلال العام المقبل العديد من الميزات من بينها الحصول على تغطية إعلامية متميزة في الشبكات الدولية لإلقاء الضوء على تصريحات وتعليقات المشاركين الرئيسيين، وإرسال نشرة إخبارية دورية لأكثر من 90 ألف موقع حول العالم لإلقاء الضوء على المبادرات والمشروعات والفرص الاستثمارية الواعدة، ومشاركة كوكبة من المستثمرين والجهات المانحة، ومشاركة مؤسسات أكاديمية وجامعات محلية في برامج أكاديمية وبحثية مع نظيراتها في دول أخرى.

وكان تقرير صدر العام الماضي عن المؤتمر قد أشاد بسياسات وبرامج الحكومة المصرية فيما يخص مبادرات تدريب الكوادر البشرية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأن هذه المبادرات  شجعت على ازدهار صناعات تعهيد نظم الأعمال وتعهيد تكنولوجيا المعلومات، وهي صناعات تقدم الآلاف من فرص العمل للشباب كل عام بما يساعد على الحد من البطالة والتخفيف من آثارها الصعبة. وذكر التقرير أن مصر توفر مسارات مختلفة لطلاب المرحلة الجامعية من خلال ابتكار وتفعيل العديد من المبادرات والبرامج التعليمية التي توفر المهارات التقنية والإدارية المطلوبة للانضمام لسوق العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. جدير بالذكر أن المؤتمر انعقد للمرة الأولى عام 2006 في أثيوبيا.