القاهرة

اعادة تشكيل مجلس إدارة شركة اكسيد لخدمات التعهيد

زيادة ارباح الشركة وزيادة عدد العاملين رغم الازمة الاقتصادبة

القاهرة: محمد أحمد


كاطو ودانش خلال المؤتمر الصحفى

 

أعرب الدكتور عادل دانش رئيس مجلس إدارة شركة اكسيد، عن سعادته بالعودة لخدمة الشركة مرة أخرى، وأكد أن الشركة تمتلك قدرات ومقومات تجعلها قادرة على وضع مصر على خريطة التعهيد العالمية.

وقال الدكتور عادل دانش أن إكسيد استطاعت خلال الأزمة الاقتصادية السنوات الماضية، أن تحافظ على معدلات نموها، كما شهدت زيادة في نسبة العاملين بنحو 50 %؛ ليصل إجمالي عدد الموظفين 5500 موظف في عام 2015.

وانتقد الدكتور عادل دانش سوء التعامل مع خدمة الإسعاف، موضحًا أن الكول سنتر الخاص بتلقى بلاغات الاسعاف تتلقي نحو 15 ألف مكالمة يوميًا، 90% منهم معاكسات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن صناعة التعهيد تعد من أهم ركائز الاقتصاد المصري، لأنها تساهم في زيادة الواردات من العملات الأجنبية وتوفر فرص عمل للشباب بالمحافظات. وأوضح أن الشركة تتوسع للحفاظ على نمو الأعمال التجارية للعملاء الحاليين، والحصول على عملاء جدد من خلال مواقعها الحالية والجديدة. وأضاف أن الشركة حققت نموًا بالأرباح خلال العامين الماضين وصل إلـى 20%

وأشار إلى أن الشركة تعمل في مصر من عدة مواقع مختلفة هي: المعادي وبها 1500 كرسي سيتم بدأ التعامل بها بنهاية العام الحالي، القرية الذكية وبها 1600 كرسي، الدقي وبها 250 كرسي، قنا وبها 250 كرسي.

وقال رامي كاطو الرئيس التنفيذي للشركة، إن عدد مقاعد الكول سنترز للعملاء بمقر الشركة بالقرية الذكية وصل إلى 1600 مقعد،  بالاضافة إلى 250 مقعدًا بمقرها في الدقي و250 أخرى في مدينة قنا.

وأكد كاطو خلال المؤتمر الصحفي أن عدد مقاعد الكول سنترز بمقر الشركة في المملكة المغربية وصل إلى 500 مقعد، بزيادة 300 مقعد عن الفترة الماضية. وأضاف أن الشركة ستركز علي تسويق خدمات جديدة مثل خدمات التسويق الإلكتروني وتقديم خدمات دعم الشركات على شبكات التواصل الاجتماعى.

وأضاف كاطو خلال المؤتمر الصحفي، أن الشركة قامت بتعيين 80 موظف من ذوى الاحتياجات الخاصة من المكفوفين بمراكز الكول سنتر التابعة للشركة، كما تستهدف أن يصل العدد إلى 150 قبل نهاية العام.

وقال كاطو، إن الشركة تفتتح مركز للكول سنتر بالمنطقة التكنولوجية بالمعادى يضم 1500 مقعد وذلك قبل نهاية العام.

كانت شركة إكسيد قد أعلنت عن إعادة تشكيل مجلس الإدارة، وعودة الدكتور عادل دانش لرئاسة مجلس الإدارة، مع بقاء العضو المنتدب الحالي رامي كاطو في منصبه، وذلك بناءً على قرار مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، لمواكبة المتغيرات الاقتصادية التي يشهدها قطاع الاتصالات. ويضم مجلس الادارة خمسة أعضاء لمجلس الإدارة وهم المستشار محمد موسى، وطارق ملش، والمهندس يحي بهنس، والمهندسة هبة صالح أحمد، وجمال محرم.