القاهرة

ايتيدا تدعم مشاركة أكثر من 50 شركة مصرية في معرض جيتكس دبي

وتنظم ورشة عمل حول اتجاهات سوق تكنولوجيا المعلومات في دول الخليج

القاهرة: ماجدة أحمد


صورة من مشاركة سابقة فى "جيتكس"

 

 

 

تستعد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 35 من معرض ومؤتمر جيتكس للتقنية للمرة العاشرة على التوالي، والمنعقد في الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر المقبل تحت شعار “مستقبل إنترنت كل شيء”. وتقوم الهيئة برعاية الجناح المصري الذي يضم 25 شركة مصرية متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى دعم أكثر من 25 شركة زائرة للمعرض.

وقامت الهيئة بتقسيم مشاركة الشركات المصرية في المعرض إلى ثلاثة فئات وهي الشركات البلاتينية والذهبية والفضية، وتحظى الشركات التي تندرج تحت كل فئة من هذه الفئات بميزات خاصة تميزها عن غيرها من حيث المساحة المخصصة للشركة لعرض منتجاتها وعقد لقاءاتها وكذلك الميزات التقنية والترويجية واللوجستية.  

ولمساعدة الشركات المشاركة في المعرض على الترويج بشكل أفضل لخدماتها وتوفير مساحات أكبر لعقد لقاءات بعملائها، خصصت الهيئة جناحين أحدهما رئيسي وتبلغ مساحته 408 متر مربع بقاعة الشيخ سعيد والذي يقع ضمن أجنحة حكومات دول الخليج العربية المشاركة في المعرض بالإضافة إلى جناح آخر في قاعة (7A) ويتضمن أجهزة وشاشات لعرض منتجات وخدمات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية وفقاً لمجال عملها.

وفي هذا الصدد، قال المهندس حسين الجريتلي، الرئيس التنفيذي للهيئة: تحرص الهيئة على المشاركة بشكل دائم في معرض ومؤتمر جيتكس دبي والذي يعد هو الحدث الأكبر في المنطقة، كأحد الخطوات الايجابية التي تقوم بها الهيئة لخلق فرص للشراكة والاستثمار والتوغل في الأسواق الخليجية مما يسهم  في تحقيق أولويات الإستراتيجية الهادفة إلى زيادة صادرات قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة به.

وتراعى الهيئة عدة معايير في اختيار الشركات المشاركة في المعرض ومنها خبرة الشركة في السوق المحلي، وتوافق تخصص الشركة مع تخصص الحدث، والقدرات التصديرية للشركة، وتوافر شهادات الجودة، والتوافق مع الاستراتيجية، وحجم المشاركة في برامج تنمية الصناعة والصادرات بالهيئة، والتمثيل الرسمي للشركة في الحدث.

وتمثل حلول الاتصالات والحوسبة السحابية، وتطبيقات البرمجيات، وخدمات استشارات تكنولوجيا المعلومات، وحلول المحتوي، وحلول القطاع المالي، وحلول الدعم الفني والتدريب، وخدمات الانترنت، وحلول الصحة، وحلول الخدمات الصوتية والشبكات الذكية من أبرز الحلول التي تقدمها الشركات المصرية المشاركة في المعرض.

وقامت الهيئة بتنفيذ حملة ترويجية شاملة باللغتين العربية والانجليزية ركزت على استعراض المقومات التنافسية وعوامل جذب الاستثمار لمصر في مجلة Gitex Dubai Times، وGitex Dubai Catalogue، وGitex Preview”  وهي أحد المطبوعات والمنشورات الرسمية للمعرض والأكثر رواجا أثناء فترة المعرض.

وعلى صعيد التسويق الالكتروني للمشاركة المصرية في الحدث، قامت الهيئة بتنفيذ حملة تسويقية من خلال موقع صممته خصيصا للحدث يتناول تاريخ المشاركات المصرية به وأبرز قصص النجاح التي حققتها الشركات المصرية على مدار الأعوام السابقة. كما يسمح الموقع للشركات المصرية المشاركة في المعرض بالتواصل مع الهيئة لترتيب لقاءات مع عملاء من منطقة الخليج. كما قامت الهيئة بنشر مواد دعائية على الصفحة الرسمية للمعرض على موقع Facebook وعدد آخر من قنوات التواصل الاجتماعي بهدف التوعية، والتعريف بالمشاركة المصرية وعرض معلومات عن الشركات المصرية داخل الجناح المصري.

وعلى هامش الاستعدادات للمؤتمر، نظمت الهيئة ورشة عمل للشركات المصرية بالتعاون مع مؤسسة IDC الاستشارية العالمية تحت عنوان استعلامات السوق: لمحة عامة عن أسواق تكنولوجيا المعلومات والفرص في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بهدف مساعدة الشركات على اختراق الأسواق المستهدفة وتعزيز فرص الشركات المصرية في التواجد القوي بالسوق الخليجي من خلال عرض أحدث البيانات والاتجاهات السائدة في دول مجلس التعاون الخليجي والتوقعات بشأن ما قد تتمخض عنه تلك البيانات والاتجاهات من فرص استثمارية تهم شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية.

وقد تم إعلان المملكة العربية السعودية شريكاً رسمياً للمعرض ومن المنتظر أن تشغل 48 من الجهات السعودية المشاركة في الحدث مساحة 1800 متر مربع، بنمو 26 % في عدد العارضين و19 % في مساحة العرض الكلية، مقارنة بدورة العام الماضي.

جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر جيتكس يشكل واحداً من أهم معارض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم ومنصة بارزة لتقديم أحدث التقنيات والابتكارات التقنية حيث يستقطب أهم العلامات التجارية العالمية ويجمع ما يزيد عن 3900 من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية والعالمية، وأكثر من 143 ألف زائر و2000 من كبار الخبراء والمعنيين بالمجال التقني من 144 دولة.