القاهرة

اتصالات مصر تطرح أحدث المنتجات و الحلول للشركات الصغيرة و المتوسطة خلال معرض Cairo ICT

القاهرة: أحمد السيد


حازم متولى وخالد ربيع

 

 

تشارك اتصالات مصر للمرة الثالثة في معرض الاتصالات الأكبر على مستوى جمهورية مصر العربية Cairo ICT 2015، ويأتي ذلك في إطار استراتيجيتها التي تستهدف المشاركة في تنمية وتطوير مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري، من خلال تقديم قيمة مضافة حقيقية لزوار المعرض خلال الفترة من 13-16 ديسمبر الحالي. 

وبهذه المناسبة قال المهندس حازم متولي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، يتمتع معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي بسمعة دولية وإقليمية كبيرة، لكونه يجمع خبراء دوليين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لذلك ستكون مشاركة اتصالات في هذا العام عبر جناح يضم أحدث الخدمات المبتكرة تحت شعار رئيسي وهو تحول اتصالات مصر من مشغل للموبايل إلى مقدم حلول متكامل لتكنولوجيا المعلومات . 

وتابع متولي حديثه قائلا: نستهدف خلال أيام المعرض تسليط الضوء على أحدث التقنيات المستقبلية والحلول والمنتجات المطروحة للسوق المصري، وتواكب التقدم العالمي، بالإضافة الى تركيزنا خلال المعرض على الخدمات المقدمة للقطاع الحكومي والشركات الكبيرة وكذلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة بجانب الأفراد، مع توضيح كيفية الاستفادة من تلك الحلول المبتكرة الذكية لتمكين المؤسسات من التحول نحو عصر التكنولوجيا بنجاح . 

وحول مزيد من التفاصيل عن الخدمات التي ستكشف عنها الشركة في السوق المصري خلال أيام المعرض، قال المهندس خالد ربيع، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة اتصالات، سيكون جناح الشركة خلال المعرض مختلفاً بشكل كبير، ويساهم في ذلك الاختلاف ما تقدمه اتصالات مصر من الحلول المتكاملة التي تطرحها الشركة في السوق المصري لأول مره خلال أيام المعرض. 

وأشار ربيع إلى أن الشركة خلال العام الجاري تتبنى التوسع في مفهوم انترنت الاشياء الذي أصبح واقع على جميع الشركات أن تواكبه، لتقديم الخدمات لعملائها بشكل نوعي لتجعل حياتهم أفضل، من خلال تحويل استخدامات المنزل والتواصل عن طريق الانترنت عبر التحكم في كل شيء من أجهزة الكترونية عبر الانترنت . 

وفيما يتعلق بخدمات وحلول الأعمال الذكية الخاصة بالشركات الكبيرة والمتوسطة، أوضح خالد ربيع أن جزء منها يتمثل في خدمات تكنولوجيا الحوسبة السحابية، و التي تتيحها الشركة من خلال منصة مجهزة بمجموعة من الحلول المتكاملة، بما في ذلك كافة تطبيقات الاعمال التي تيسر عمل ادارات الشركة مثل المخازن و الموارد البشرية و المشتريات و المحاسبة و الفواتير. كما تتيح الشركة لعملائها خدمات الاستضافة و البريد الالكتروني و كذلك خدمة الخوادم الافتراضية لاستضافة الموقع الالكتروني للشركات. 

وقال المهندس خالد ربيع إن منتجات وخدمات الشركة التي سيتم عرضها خلال أيام المعرض كثيرة لكن منها على سبيل المثال حلول التتبع الذي يساعد الشركات على ادارة اسطولها بشكل أفضل، وحلول وتقنيات المراقبة، و خدمات متاجر التجزئة الافتراضية، بالإضافة لحلول التعليم الذكية التي تعمل على تنظيم وإدارة عملية التعلم، وتمكين الطلبة من الاستفادة بأكبر قدر من المحتوى الرقمي، عبر اجهزة تحسن عملية التعليم والتي تسهل التفاعل بين الطلاب والمدرس.

واختتم ربيع حديثه قائلاً نعِد عُملائُنا وزوار معرض Cairo ICT 2015 بتجربة مختلفة وفريدة، قادرة على اثراء أوقاتهم وتقديم قيمة مضافة تمكنهم من اتخاذ قرار حاسم بمواكبة كل ما هو حديث في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.