القاهرة

20 خبيرًا أفريقيًا يشاركون في برنامج Seeds for the Future

الذي تقدمه شركة هواوي في الصين

خاص


الدكتورة إلهام إبراهيم و جو هاودونج

 

 يُشارك عشرون من كبار الخبراء الفنيين من مفوضية الأتحاد الأفريقي، والتجمعات الأقتصادية الإقليمية، وروابط المنظمين، والمؤسسات المتخصصة بالأتحاد الأفريقي في البرنامج التدريبي Seeds for the Future الذي تنظمه هواوي في مقرها الرئيسي بالصين. ويركز البرنامج على التدريب على سياسات ولوائح تكنولوجيا المعلومات والأتصالات على مدار أسبوعين. 

وفي الأحتفال الذى أقيم في مقر الأتحاد الأفريقي، تلقى المشاركون توجيهًا تمهيديًا من هواوي، ومفوضية الأتحاد الأفريقي، وبعثة جمهورية الصين الشعبية لدى الأتحاد الأفريقي. 

وفي كلمتها التي ألقتها في حفل الأفتتاح عن مفوضية الأتحاد الأفريقي، أعربت الدكتورة إلهام إبراهيم، مفوض الأتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، عن تقديرها لهواوي على الدعم الذي تقدمه من أجل تدريب خبراء تكنولوجيا المعلومات والأتصالات الأفارقة. وأكدت أن هذا التدريب ما هو إلا خطوة مبدئية لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الأتحاد الأفريقي وهواوي، مشيرة إلى أن موضوعات التدريب ذات صلة كبيرة بأفريقيا، حاثة المشاركين على إستغلال الفرصة لأكتساب المعرفة المطلوبة من أجل تنفيذ المشروعات الأفريقية بفعالية. 

 وأعلن القائم بأعمال بعثة جمهورية الصين الشعبية لدى الأتحاد الأفريقي،  جو هاودونج، بأن ما تقدمه هواوي للأتحاد الأفريقي يأتي إلتزامًا بمبدأ أعطني سمكة فآكل ليوم واحد، ولكن علمني الصيد فآكل طوال حياتي، مشيرًا إلى أن التدريب الذي تم تنظيمه بالتعاون والشراكة مع هواوي يتوافق مع هذا المبدأ ويساعد أفريقيا في جهود تطوير قدرات تكنولوجيا المعلومات والأتصالات. وحث المشاركين في النهاية على إستكشاف الصين خلال إقامتهم هناك من أجل التدريب. 

وقال نائب المدير التنفيذي بإثيوبيا، روجر وو، نحن الآن نعيش عالم التواصل الفائق، وهواوي تحتل المكانة المناسبة للشراكة مع الأتحاد الأفريقي ولمشاركة خبراتها مع الآخرين.