القاهرة

للعام الثاني على التوالي مشاركة موسعة لـشركة سافران الفرنسية بمعرض Cairo ICT

القاهرة: أحمد السيد


المهندس وليد فؤاد المدير الإقليمي لمجموعة سافران العالمية بمصر

 تشارك مجموعة سافران الفرنسية، للعام الثاني على التوالي بمؤتمر ومعرض مصر للتكنولوجيا Cairo ICT 2015 في دورته التاسعة عشر والمزمع انعقاده في الفترة من 13- 16 ديسمبر الجاري في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور لفيف من الوزراء، على رأسهم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي. ويزور عدد من القيادات العالمية والإقليمية لمجموعة سافران العالمية جناح المجموعة بالمعرض والذي يقام على مساحة تتجاوز 200 متر مربع بقاعة رقم 3 بالمعرض، بالإضافة لجناح آخر موجود بمعرض الأمن والدفاع الذي يقام بالتوازي مع معرض Cairo ICT والمقام بقاعة 5، والذي تم تصميمه بطابع فرنسي متميز لإتاحة الفرصة أمام الزوار للتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالمنتجات المعروضة. 

وصرح المهندس وليد فؤاد المدير الإقليمي لمجموعة سافران العالمية بمصر، قائلاً:النمو الذي يشهده الاقتصاد المصري دفعناً لاتخاذ بعض الخطوات نحو توسيع نطاق أعمالنا داخل السوق، لذلك حرصنا على المشاركة بهذا الحدث الضخم الذي يعد من أكبر المعارض الدولية على مستوى المنطقة. 

وأضاف فؤاد قائلاً: المعارض المتخصصة تتيح الفرصة للمشاركين بها من أجل التعرف على أحدث التوجهات العالمية والمحلية، لذلك سنحرص خلال المعرض على توفير الفرصة للزائرين للتعرف عن قرب على أبرز منتجاتنا التكنولوجية التي تواكب احتياجات مختلف القطاعات. 

ومن المنتظر أن تقوم مجموعة سافران العالمية باستعراض مجموعة متعددة من الحلول المتكاملة التي تناسب مختلف القطاعات، وعلى رأسها التقنيات الأمنية للكشف عن المفرقعات، من خلال أجهزة CTX وMobile Trace، وهي الأجهزة التي تعتمد عليها العديد من المطارات حول العالم. 

كما تستعرض الشركة حلول وتطبيقات جهاز القارئ الآلي، وهو الجهاز الذي اعتمدت عليه الحكومة مؤخرا في تسيير العملية الانتخابية للبرلمان المصري، ويمكن استخدام نفس الجهاز في أغراض أخرى وخاصة مكاتب الشهر العقاري، كما سيتم عرض تقنيات البصمات البيومترية والحيوية، خاصة تطبيقات الشريحة الذكية، وأجهزة ماسح البصمات. 

وتشارك سافران أيضا بالمعرض الدولي الأول لتكنولوجيا الدفاع والأمن، والذي يقام بالتزامن مع معرض Cairo ICT، حيث تقوم الشركة باستعراض تقنيات فريدة من نوعها، مثل الجندي الذكي وهو عبارة عن نموذج لجندي يرتدي خوذة ونظارة ذكية ذات مستشعرات للتنبؤ بالمخاطر، كذلك سيتم عرض المنظومة الدفاعية AASM والذي يتم الاعتماد عليه في أغراض حربية وعسكرية، بجانب طائرة بدون طيار والتي تحتوي على حساسات متعددة الأغراض وتستخدم أيضا في المناورات العسكرية، بالإضافة لاستعراض كاميرات المراقبة بعيدة المدى والتي تستطيع رصد الأهداف البعيدة بجودة ودقة متناهية.