القاهرة

العلامة التجارية موبيباكس تُستبدل بـالعلامة كويسك في السعودية والشرق الأوسط

72% من المتسوقين في المملكة يشترون بصورة إلكترونية

السعودية: ماجد شافعى


زياد الشوبكي مدير شركة كويسك في الشرق الأوسط

 

أعلنت شركة موبيباكس العالميةMOBIbucks  للدفع بواسطة الهاتف المحمول عن إستبدال علامتها التجارية الحالية موبيباكس بإسم كويسك Quisk ليتم إعتماد العلامة التجارية الجديدة في كافة الأسواق الدولية، بما فيها السعودية وكافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.   

وقال زياد الشوبكي، المدير التنفيذي لشركة كويسك في منطقة الشرق الأوسط: نواصل في الشركة من خلال الإسم الجديد كويسك توفير خدماتها للمؤسسات المالية والمستهلكين بصورة آمنة وبسيطة من خلال تقديم خدمات مالية مبتكرة لأي مستخدم لديه رقم هاتف محمول. ويعد الإسم الجديد للشركة مزيج لكلمتي سريع وسهل بالإنجليزية. وتهدف الشركة من تغيير الإسم التجاري الى توحيد جهودها التوسعية في كافة الأسواق الدولية.  

وأضاف الشوبكي: قد يكون التحدي الأكبر لخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول في الشرق الأوسط هو موثوقية الدفع الآمن وملاءمتها. وتأتي كويسك لتجد حلولاً سهلة لهذه التحديات، وتوفر خدماتها للمؤسسات المالية بصورة ميسرة. ونحن نتوقع أن يغير مفهوم كويسك طريقة الدفع عبر الهاتف المحمول في المنطقة. وتوفر منصة كويسك معالجة سهلة للمعاملات المالية والتي تتماشى مع متطلبات معرفة العميل (KYC)  ومكافحة عمليات تبييض الأموال (AML)  وإدارة المخاطر.  

وتتطلع كويسك إلى ابرام شراكات رائدة مع مزودي الخدمات المالية، في وقت تشير فيه احصائيات مؤسسة التدقيق العالمية PwC إلى أن نحو 72 % من المستهلكين في السعودية قاموا بالشراء عبر شبكة الانترنت.  

وتعقيباً عن احصائيات المتسوقين عبر الانترنت، قال الشوبكي: تظهر احصائيات المشترين عبر الانترنت في الشرق الأوسط أن كافة شرائح المجتمع يقبلون على الأفكار الجديدة في الدفع الإلكتروني وهم يتطلعون الى منصات آمنة وبسيطة للقيام بذلك. ونحن مسرورون في كويسك بأننا نلبي هذا الطلب تحديداً. ومن الممكن إضافة كويسك الى حلول التسوق الإلكتروني والهاتفي التي تعتمدها الفئات المستهلكة. 

وأضاف الشوبكي: من خلال التسجيل مرة واحدة في الخدمة، سيكون بإمكان المستخدمين الدفع عبر العديد من البطاقات المصرفية، واستعراض قائمة مدفوعاتهم، وغيرها من الخدمات. ومن المتوقع أن تساهم كويسك قريباً في زيادة عدد مستخدمي تقنيات الدفع عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط. 

وتعد كويسك الجيل الجديد من حلول الدفع الإلكتروني من منصات معالجة المدفوعات حيث أنها تستخدم رقم الهاتف المحمول للمستهلك ورقم دخول شخصي لرفع مستويات الأمان والفعالية. ومن خلال إعتماد تقنية الحوسبة السحابية، تتماشى حلول كويسك مع أي هاتف نقال، كما أنها متوافقة مع بنية POS المعلوماتية الخاصة بالمصارف والتجزئة. كما تتناغم حلول كويسك مع “Mobile Money 2.0”  موبايل موني 2.0، وهو نظام مصرفي مفتوح ومتعدد يدعم أصناف عديدة من المعاملات المالية على خلاف الجيل الأول محدود المعاملات. 

وتعتمد كويسك التي تتخذ من سيليكون فاليه في صني فايل الأميركية مقراً لها، حلولاً ابداعية في الدفع الرقمي وعبر الهاتف المحمول. وقد صممت لهذا الغرض خدمات رقمية متكاملة ومنصة الكترونية لمعالجة معاملات الدفع عبر الهاتف المتحرك، بالإضافة إلى برامج تسويق وبرامج ولاء العملاء.