القاهرة

شباب العلماء العرب يقدمون رؤيتهم للمستقبل فيمسابقة إنتل للعلوم

القاهرة: خاص




 

   أعلنت إنتل عن انطلاق النسخة السادسة من مسابقة إنتل للعلوم العالم العربي لعام 2015 في مدينة الإسكندرية بمصر،  بالإشتراك مع مكتبة الإسكندرية ومؤسسة شرف، خلال الفترة ما بين 17 إلى 19 ديسمبر في تجمع يضم أكثر من 110 شاب وشابة من ألمع العقول والمواهب تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 عاما جاءوا من 11 دولة عربية هي مصر ، المملكة العربية السعودية ، المغرب ، تونس ، الأردن، لبنان ، عمان ، قطر ، فلسطين والإمارات العربية المتحدة .ويحضر حفل الإفتتاح  وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، والدكتور بدر الدين العلالي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ، والدكتورة سعاد الخولي القائم بأعمال محافظ الاسكندرية، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي،  وممثلو سفارات المملكة المغربية، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان وفلسطين .

وسيقوم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتور بدر الدين العلايلي بإلقاء كلمة خلال حفل الإفتتاح للتأكيد على دعم الجامعة وإيمانها الراسخ بالقدرات الإبداعية للشباب في منطقتنا العربية.

وسيتم عرض 77 مشروعًا علميًا تغطى مختلف الفئات تقدم من خلال الطلبة على مدار فعاليات المسابقة والتي تمتد لثلاثة أيام إلى أكثر من 40 أستاذا جامعيا يقومون بالتحكيم وتتضمن فئات المسابقة على سبيل المثال وليس الحصر: العلوم السلوكية والاجتماعية، الكيمياء الحيوية والكيمياء، علوم الحاسب الآلي، الرياضيات والفيزياء وعلم الفلك ،الطاقة والنقل وإدارة وعلوم البيئة والهندسة الكهربائية والميكانيكية. 

وصرح طه خليفة، المدير العام الإقليمي لشركة إنتل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأن إنتل تعمل على ترتيب أولويات الاستثمار في طاقات الشباب العربي وتؤمن بأن من مسئولياتها تذليل العقبات أمامهم للحصول على المعلومات والتدريب مما يساهم بشكل إيجابي في تنمية مهاراتهم ويتيح لهم استكشاف فرص جديدة. وتعتبر المسابقة بمثابة منصة للابتكار فريدة من نوعها تجمع أفضل العقول في المنطق التي مما يمكنهم من عرض مواهبهم ويحقق أحلامهم. وأعرب خليفة عن تطلعه لرؤية الأفكار الإبداعية والمبتكرة في المسابقة هذا العام.