القاهرة

معرض  cairo ict يختتم أعماله .. والدورة القادمة تنطلق 27 نوفمبر 2016

القاهرة: ماجدة احمد




 

 

اختتم  معرض ومؤتمر Cairo ICT، أعمال دورته الــ 19 التى افتتحها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، واستمرت  على مدار 4 أيام. وأكد أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز المنظمة للمعرض، عدد  زوارالمعرض بلغ 77 الف و765 زائرًا، بزيادة 22% عن العام الماضي، مشيرا إلى تنوع الفئات العمرية للزائرين، لافتًا إلى أنَّ هذا التنوع يعكس مدى اهتمام المواطنين بالتعرف على التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف كمال، أنَّ الموعد الذي تم تحديده لانعقاد الدورة العشرين من المعرض سيكون في الفترة من 27-30 نوفمبر 2016.

وأشار كمال إلى أنَّ الدورة الحالية من المعرض شهدت نموًا في المساحة يقدر بحوالي 42%، بجانب نمو عدد الشركات العارضة بقيمة 36%، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

وقال أسامة كمال إن اليوم الأول للمعرض شهد حضور ما يقرب من 22 ألف زائر، واليوم الثاني 20 ألف زائر، واليوم الثالث 13 ألف زائر، وفي اليوم الرابع زاد العدد إلى حوالي 22 ألف زائر.

وأوضح أسامة كمال أنَّ المعرض شهد هذا العام، عدة معارض موازية، حيث حضر pafix الموازي للمعرض والذي نحج بصورة كبيرة في أن يكون اكبر معرض في الشرق الأوسط بدون منافس في الخدمات البنكية والمدفوعات الالكترونية.

ووجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، رسالة شكر وتقدير رئيس الجمهورية على تشريفه وافتتاح المعرض ورعايته، مطالبا كافة العاملين بالقطاع بالتكاتف سويا من أجل بدء العمل على تنفيذ تكليفات الرئيس، وقال يجب على الجميع أن يعمل ليلا ونهارا، فقد دقت ساعة العمل.

وأضاف القاضي، أن التكليف الخاص بصناعة الإلكترونيات سيتم البدء فيه بعد ساعات قليلة، حيث تجتمع اللجنة الخاصة بهذا الأمر غدا الخميس لوضع آليات التنفيذ، وقال فيما يتعلق بالتكليف الخاص بتدشين أول منطقتين تكنولوجيتين خلال عام، فإننا سنقوم على الفور بوضع آليات التنفيذ، ونأمل أن يكون الافتتاح خلال فعاليات معرض Cairo ICT في دورته المقبلة.