القاهرة

اختيار مصر نائبًا لرئيس الإتحاد العربي لمنظمات الأعمال المعلوماتية

القاهرة: ماجدة احمد


الدكتور حازم الطحاوى

 شهد مؤتمر Meet ICT 2016، تأسيس الإتحاد العربى لمنظمات الاعمال المعلوماتية، ليكون الحاضنة العربية القادرة على صهر طاقات تلك الجمعيات فى إطار تنظيمى عربى موحد. 

وعُقِد الإجتماع التأسيسى الأول للإتحاد فى مملكة البحرين باعتبارها دولة المقر، وتم اختيار مصر نائبًا لرئيس الاتحاد الذى يضم فى عضويته  الكويت، ولبنان، والمغرب والاردن، وتم اختيار الدكتور حازم الطحاوي نائبًا لرئيس الإتحاد العربي لمنظمات الأعمال المعلوماتية، للدور الرائد الذي تلعبه جمعية اتصال في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وأعرب الدكتور حازم الطحاوى عن سعادته بهذا الإختيار ، مؤكدًا أنه يأتي نتيجة الدور البارز الذي تلعبه جمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) في خدمة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وكذلك في خدمة اعضائها. 

وأضاف : أنَّ الاتحاد يهدف إلي تسهيل وزيادة التجارة البينية فى مجال اقتصاد المعرفة وصناعات وخدمات المعلوماتية بين الدول العربية، والتعاون المشترك لفتح أسواق العالم امام الخدمات والمنتجات العربية ، كما أنه سيكون فرصة للشركات المصرية للتواصل مع نظرائها في كل الدول العربية ، مشيرا إلى أن الإتحاد يسعى إلى تحقيق تكامل اقتصادي عربي في مجال صناعة المعلومات والاتصالات على مستوى جميع الدول العربية ، وتحقيق اقصى قدر من التكامل بين مخرجات هذه الصناعة وتوحيد جهود المنظمات الاهلية العاملة في هذا المجال . 

وأشار إلى أنَّ الاتحاد يهدف ايضًا إلى الحفاظ على الهوية العربية والمحتوى العربى وتسهيل وزيادة التجارة البينية المعلوماتية بين الدول العربية، والتعاون المشترك لغزو أسواق العالم بمنتجات عربية على أعلى مستوى. 

وأوضح الطحاوي أنَّ الوطن العربي يضم نحو 307 مليون نسمة وهم أكثر من سكان الولايات المتحدة الامريكية، ولدي مصر القدرة على الاستفادة من هذه الثروة البشرية ، والعمل على تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتحريك عجلة اقتصاد المعرفة وصناعة مستقبل واعد للاجيال القادمة. 

يذكر أنه تم ايضًّا اختيار الدكتور ناصر فؤاد مستشارًا للاحاد؛ تقديرا لدوره فى تأسيس الاتحاد، ونشاطه السابق فى مجال اتحاد الجمعيات العربية للمعلومات.