القاهرة

شركة هواوي تشجع السياحة في مصر من خلال إبتكارات تقنية المحمول

القاهرة: ماجدة أحمد




اختارت شركة هواوى منطقة  أهرامات الجيزة، و الفنان عمر خيرت كعوامل جذب رئيسية لإطلاق ساعة هواوى وهاتف هواوى الذكى Mate 8، وذلك في إطار جهودها لتشجيع السياحة في مصر.  كان الحفل، الذي حضره العديد من الشخصيات الهامة من أنحاء العالم، مناسبة فريدة لكي يتذوق الحاضرين إمتزاج الحداثة والعراقة في مصر.

وبالمثل، يمكن لكل من السياحة وتقنية المحمول أن يلعب دوراً هاماً في المساهمة الإيجابية  في الإقتصاد المصري.  فإن مصر تتمتع بتاريخها الفريد والآثار القديمة والتي ستستمر في جذب السياح لسنوات عديدة، وما من سبيل أفضل من تقنيات المحمول لتسهيل زيارة السياح لمصر؛ فهي تؤثر في خبرتهم قبل الزيارة وأثناءها وكذلك بعد إنتهائها.  فيمكن مثلاً أن تسهم في تقليل نفقات الإقامة من خلال إستخدام منصات مثل AirBnb وأيضاً Flat Club.  ويمكن لتقنيات المحمول أيضاً تسهيل دفع النفقات خلال الزيارة حيث يمكن إجراء حتى الحجوزات المتأخرة من خلال المحمول. 

وكذلك يمكن للخبرة السياحية من خلال المحمول أن تغير الفئات المعتادة من السياح، فهي تفتح قنوات جديدة لفئة مختلفة من السياح تختلف عن السياح المعتادين الذين يأتون من خلال شركات السياحة.  كما يمكن أيضاً أن يتسع مجال المناطق التي يزورها السياح وخبراتهم وأماكن إقامتهم من خلال الهواتف الذكية التي يمكن إستخدامها في كل مرحلة من مراحل الرحلة حتى تلبي رغباتهم وتوفر لهم زيارة سياحية شخصية ومميزة.

وصرح يانج تاو المدير التنفيذي لشركة هواوى مصر: مع وجود أكثر من 20 عاماً من الخبرة الغنية في العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والأتصالات  فإن مجموعة  هواوى تكرس جهودها لتوصيل أحدث التقنيات إلى المستهلك.  إن تكنولوجيا المعلومات والأتصالات تعيد تشكيل العديد من الصناعات اليوم. لهذا فإنها تؤثر في صناعة السياحة بصورة متزايدة عددياً ونوعياً.  لقد غير التواصل عن طريق المحمول طريقة تخطيط السياح لرحلاتهم وإستمتاعهم بإجازاتهم عن طريق دعم تواصل السياح المستمر بأصدقائهم وأقاربهم، وتقليل التكلفة من خلال تقديم حلول الخدمة الذاتية، وزيادة الأمان في التحكم في المواصلات، وزيادة المنافسة في السوق على الإنترنت والحضور المتزايد لمجتمع المستهكلين على مواقع الإنترنت السياحية مما يؤثر إيجابياً على المستهلكين الآخرين.

وتؤمن شركة هواوى إن السياحة في مصر يمكن أن تستفيد بصورة عظيمة محلياً ودولياً من المعدل المتنامي لإنتشار الهواتف الذكية.  إن الحملات المهدفة للدعاية للهواتف المحمولة يمكن أن تمنح السياح الخبرة التي يسعون اليها في حالة تعاون جميع القطاعات معاً لخدمة السياح. إن باقات الإنترنت للسياح بالإضافة الى الحملات الموجهة يمكن أن توفر وسيلة لرفع نسبة السياحة الوافدة والسياحة المحلية عن طريق توسيع أفق الأنشطة وخبرة المستخدم من خلال أداة متاحة اليوم بين يدي بلايين من الناس.