القاهرة

اتصالات مصر تستعين بشركة IBM لتطوير نظام الدعم الفني

القاهرة: أحمد السيد




 

أعلنت شركة IBM أن اتصالات مصر - وهي شركة تابعة لمجموعة اتصالات الاماراتية وإحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات المحمول في مصر- قد اختارت منصةIBM MobileFirst لبدء تطبيق Expert Tech app والذي يعمل على نظام تشغيل iOS من أجل تحسين النظام الذي يتبعه موظفي الدعم الفني عن بعد لتقديم الخدمات للعملاء.

وتقدم اتصالات مصر مجموعة متكاملة من الخدمات الصوتية وخدمات البيانات، و ذلك يشمل تقديمها خدمات الاتصالات لأكبر الشركات والمؤسسات في مصر.

وتقوم اتصالات مصر بتعيين موظفي الدعم الفني الذين ينتقلون إلى مراكز البيع الخاصة بالشركة ليقدموا المساعدة للعملاء فيما يخص أجهزتهم المحمولة واكتشاف المشاكل الفنية للشبكة وذلك في مراكز البيع الخاصة بالشركة.

وتعمل الشركة على التوسع في عدد  فروعها من أجل دعم قاعدة عملائها المتزايدة  مما يتطلب تحسين نظام العمل الذي يتبعه فريق الدعم الفني عن بعد في التعامل مع المشاكل والعقبات الفنية التي يواجهونها في فروع شركة اتصالات مما يؤثر على تجربة العميل ككل. مع منصةIBM MobileFirstلتشغيل تطبيقExpert Tech والذي يعمل على نظام iOS ،ستحل تكنولوجيا الاتصالات محل الاجراءات الورقية لتمكين فريق الدعم الفني عن بعد من التواصل في الحال مع العملاء والحصول على البيانات المتعلقة بالمشكلة التي يواجهونها مما يحقق زيادة فى الإنتاجية وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

وقال خالد المنصوري، الرئيس التنفيذى لقطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة اتصالات مصر إنَ سعينا باستمرار من أجل تحسين تجربة عملائنا، يجعلنا دائماً نتطلع إلى شريك تكنولوجي يدعمنا فى المرحلة القادمة والتي تشهد خلالها الشركة نمو ضخم.

وباستخدام أجهزة الـ iPad، يستقبل الفنيين قائمة الأعمال المكلفين بها مع تحديد أولوية كل حالة ليكونوا أكثر استعداداً لزيارات العملاء في الفروع. تطبيق Expert Tech يسهل على الفنيين الحصول على المعلومات اللازمة من أجل تحديد السبب وراء المشكلة الفنية التي يواجهها العميل وتوفير حل فوري مناسب.. وأيضاً يسمح التطبيق بالاضطلاع والوصول إلى أحدث الخصائص وإلإمكانيات المتاحة للأجهزة والمعلومات الخاصة بالأعطال الفنية وتاريخ المشكلة وخدمات تحديد الموقع للوصول لأفضل طريقة لحل المشكلة فضلاًعن تمكن الفني من التواصل بالفيديو مع خبراء آخرين. بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن العملاء من الادلاء برأيهم في الخدمة المقدمة و ذلك فور حصولهم عليها و متابعة تجربتهم من خلال استطلاع يرسل إليهم على بريدهم الالكتروني.

وتضمن منصة IBM MobileFirst للتطبيقات التي تعمل على نظام تشغيل iOS تواصل فريق الدعم الفني مع عملاء  اتصالات في جميع فروعها لحل المشاكل الفنية التي يواجهونها وسيمكنهم من الاستجابة لمتطلبات العملاء بشكل سريع وفعال من حيث التكلفة، قال خالد الكاف، مدير عام العمليات والبنية التحتية بشركة اتصالات مصر.

 وتتوقع اتصالات مصر أن التطبيق الجديد سوف يخفض تكاليف الخدمة التي تقدمها شبكة فروع اتصالات ،والتي تنمو بشكل سريع جداً ،بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15 بالمائة بالاضافة إلى تحسين عملية التخطيط وحل المشكلات بنسبة 20 بالمائة.

قال محمود الهريدي، مدير خدمات الأعمال بشركةIBM  ، فرع مصر إن شركتي آبل وIBM  تعملان على النهوض بكفاءة الشركات و المؤسسات الرائدة وذلك من خلال دمج خبرة IBM العميقة في صناعة التكنولوجيا مع أجهزة آبل الجوالة الشهيرة بتصميماتها الرائعة و تجربة المستخدم الفريدة التي تقدمها مشيداً بأهمية تمكين الفنيين بكافة خبرات شركتهم لتبسيط نظام العمل ورفع مستوى الأداء وتقديم الخدمات للعملاء بشكل أفضل.

جدير بالذكر، أن تطبيقات نظام التشغيل iOSعلى منصة IBM MobileFirst تعمل من خلال بيئة آمنة وهي مصممة لتخدم العمليات الرئيسية الخاصة بالمؤسسات وتحقيق أقصى إستفادة من تكنولوجيا الجيل القادم لنظام تشغيل iOS، بالإضافة إلى إمكانية تطوير هذه التطبيقات لتخدم مؤسسة بعينها حيث يسهل تشغيلها و تحديثها من خلال خدمات الحوسبة السحابية المقدمة من IBM للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS.