القاهرة

إبسون تطرح طابعات جديدة ذات سعة عالية مزودة بنظام خزان الحبر

القاهرة: أحمد السيد




طرحت شركة إبسون عام 2010 طابعات ذات سعة عالية مزودة بنظام خزان الحبر، وكان ذلك في الأسواق الناشئة بهدف تلبية الطلب المتزايد في هذه الأسواق على طابعات إبسون ذات التكلفة المنخفضة التي تتميز بجودة طباعة عالية. تطرح الشركة دائماً العديد من المنتجات في الأسواق، واليوم تعلن عن طرح هذا النوع من الطابعات في الشرق الأوسط. وقد شهد العام المالي 2014 (المنتهي في 31 مارس 2015) زيادة كبيرة في عدد شحنات الوحدات، حيث وصلت نسبة النمو السنوية إلى 40%، حتى أن الشركة توقعت زيادة الإقبال في أسواق الأجهزة المنزلية والمستلزمات المكتبية.

ويُطرح هذا النوع من الطابعات لتلبية الطلب على زجاجات الحبر الكبيرة التي تُستخدم لإعادة ملء الحبر في الطابعة. تعمل شركة تصنيع تابعة لإبسون في إندونيسيا على دعم ذلك من خلال زيادة إنتاج زجاجات الحبر، ومن ثَمَّ لن يشعر العملاء بالقلق من نفاد زجاجات الحبر من السوق.

إن إنتاج زجاجات حبر على نحو سريع مع الحفاظ على مستوى الجودة يتطلب حلولاً مؤتمتة. وقد ثبت أن نظام الأتمتة يُعد الركيزة الأساسية لإنتاج زجاجات الحبر، حيث يساعد في زيادة الإنتاج بدرجة كبيرة. ومن بين العديد من الأمور التي يتم أتمتتها قياس حجم قطرات الحبر وإرفاق الملصقات التعريفية لتتبع المنتج وإحكام غلق زجاجات الحبر.

تعمل شركة إبسون الآن على وضع العديد من البرامج التي تساعد في تطوير المهارات التقنية لدى الموظفين وزيادة معرفتهم بعملية التصنيع، مثل البرامج المتخصصة لاعتماد المهارات وبرامج التدريب التي يسافر من خلالها الموظفون إلى مواقع إنتاج في اليابان ويظلون فيها فترة من الوقت، فضلاً عن التعرُّف على كيفية تصنيع خرطوشة الحبر. وقد مكَّنت هذه البرامج أيضاً موظفي إبسون من استخدام وسائل عدة من شأنها أن تساعد في تطوير رأس المال البشري. فعلى سبيل المثال، يعمل هؤلاء الموظفون -بوصفهم قادة العمل- على تقديم المهارات الفنية وتوجيه الموظفين الآخرين، كما أنهم يتحملون مسؤولية تعليم المتدربين بالمدارس الفنية الثانوية. ومن ثَمَّ يمكنا القول أن هذه البرامج تساهم في تطوير موظفي الشركة، كما تعمل على تعزيز القدرات اللازمة لعملية التصنيع، مما يساعد في زيادة الإنتاجية في المستقبل.

وفي هذا الصدد صرَّح خليل الدلو، المدير العام لشركة إبسون الشرق الأوسط، قائلاً: يمكن أن تصل خدماتنا إلى عدد أكبر من العملاء من خلال وضع أنظمة مؤتمتة متطورة تساعد في زيادة الإنتاجية. وسنسعى من جانبنا إلى تطوير عمليات الإنتاج، فضلاً عن زيادة المهارات التقنية لدى الفريق مما يمكننا من الاستمرار في تقديم منتجات ذات جودة عالية لعملائنا في المستقبل.