القاهرة

حملة جديدة لمقاطعة شركات الاتصالات المغربية

المغرب: خاص




إنطلقت حملة جديدة على الويب المغربي تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصالات المغربية الثلاثة (اتصالات المغرب، ميديتل و إنوي) على خلفية قرار حظر خدمة الاتصال عبر بروتكولات الانترنت VoIP، الحملة الجديدة  التي جائت بعد عدد من المبادرات الرمزية و التحذيرية تهدف إلى الامتناع عن دفع فواتير الاتصالات.

ويأتى على رأس المبادرة الجديدة أمين رغيب مدير مدونة المحترف وواحد من أشهر الوجوه في ساحة الويب المغربية وتهدف المبادرة إلى الضغط على شركات الاتصالات المغربية الثلاثة و من ورائها الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT و ذلك من أجل وقف حظر خدمة VoIP.

المبادرة الجديدة التي رفعت شعار عدم دفع فواتير الاشتراكات الخاصة بالانترنت إلى  حين الرجوع عن القرار لقيت تجاوبا كبيرا من طرف المستخدمين المغاربة، حيث تجاوز عدد المشتركين و المهتمين بالمبادرة حاجز 3600 شخص، ومن المتوقع ارتفاع العدد خلال الساعات القليلة القادمة خصوصا مع الاهتمام الإعلامي الوطني و الدولي الذي بدأت تلقاه هذه القضية.

ويمكن الانضمام إلى المبادرة الجديدة على فيسبوك عبر الرابط التالي: حملة مقاطعة دفع الفواتير وشحن الهاتف (meditel , inwi , maroc telecome).