القاهرة

إريكسون وسيسكو تعلنان عن مبادرات مشتركة جديدة لجذب العملاء وتقديم العروض القيمة لهم

خاص




 

 

 

أعلنت إريكسون وسيسكو اليوم عن إحرازهما تقدماً كبيراً على كافة أصعدة شراكتهما الإستراتيجية لتطوير شبكات المستقبل وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للموبايل 2016، فقد سبق أن أعلنا عن هذه الشراكة خلال شهر نوفمبر من العام 2015 .

وقالت شركة إريكسون – بحسب بيان رسمى  لها - أنهقد واصلت مبيعات الشركتين بنجاح مع العملاء في جميع أنحاء العالم فى إطار صفقات تجارية تغطي مجالات الشبكات والإتصال المحمول والتقنيات السحابية وتطوير بروتوكول الإنترنت والخدمات المدارة، الأمر الذي يفتح الآفاق أمام فرص أعمال جديدة وتوسيع نطاق الأعمال الحالية.

وأوضحت أنه تم تخطيط هذه الشراكة لدفع عجلة النمو والإبتكار وتسريع التحول الرقمي، في ضوء تضافر جهود الشركتين وتكامل حلولهما، وحضورهما البارز في السوق العالمي، ومكانتهما الرائدة على مستوى القطاع.

وأشارت إلى أنه على مدى الأشهر الثلاثة الماضية التي تلت الإعلان عن الشراكة، شهدت الشركتان إبرام تعاقدات مع نحو 200 عميل، بما في ذلك إتفاقيات مع شركات إتصال ترغب في إعتماد حلول إريكسون الرائدة والإستفادة من خدماتها العالمية في مجال بنى بروتوكول الإنترنت المحمول التحتية الداعمة، وتطوير التلفزيون وشبكات الكابل، وتحديث عمليات الإرسال الأولي للاتصال المحمول.

فضلاً عن ذلك، أعلنت سيسكو اليوم، بالتعاون مع شركة إريكسون وإنتل، عن عزمها تطوير الجيل التالي من موجهات الجيل الخامس المخصصة للشركات والمنازل.. وسوف تبدأ الشركتان في تطوير وإختبار ما يتوقع أن يكون أول جهاز توجيه من الجيل الخامس على مستوى القطاع (شبكات الجيل الخامس المحمول).

وفي ضوء كونهما عضوين في منتدى فيريزون لتكنولوجيا الجيل الخامس، ستضافر سيسكو وإريكسون وإنتل جهودهم مع شركة فيريزون لترسيخ دعائم نظام بيئي يتيح تسريع وتيرة الإبتكارات المحورية في مجال الجيل الخامس.

وقد سرعت الشركتان خطاهما في مجال التدريب المشترك على إستراتيجيات التسويق وتدريب فرق المبيعات، حيث تحرزان تقدماً في مجال التخطيط التكتيكي ومكاملة الموارد العالمية.. كما يجري العمل على تطوير المزيد من الحلول وفي نفس الوقت التعاون في ستة مجالات إستراتيجية، ألا وهي البنى التحتية لبروتوكول الإنترنت، وإتصال النطاق العريض الثابت، والشبكات الإفتراضية الخاصة المؤسسية، وإرسال الإتصال المحمول الأولي (Mobile Backhaul)، وخدمات بروتوكول الإنترنت التحويلية، والخدمات المدارة في مجال بروتوكول الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب المدن الذكية، مع إمكانية التعاون في مجال تطوير تكنولوجيا إنترنت الأشياء.

كما كشفت إريكسون أيضاً عن حلولها الديناميكية لإدارة الخدمات (Ericsson Dynamic Service Manager)، وهي منتج جديد لإدارة الخدمات الشبكية ضمن إطار تقنيات وحلول شركات متعددة وفي ضوء التعاون بين الشركتين، ستركز حلول إريكسون الديناميكية لإدارة الخدمات في البداية على عمليات الإرسال الأولي للإتصال المحمول بإستخدام منتجات شركات متعددة، وبنى بروتوكول الإنترنت التحتية الأساسية، والشبكات الخاصة الإفتراضية المؤسسية.. وتجمع هذه التقنيات ما بين معايير ريادة إريكسون في مجال نظم دعم العمليات (OSS) وخبرات سيسكو في مجال بروتوكول الإنترنت والألياف الضوئية، حيث تهدف الجهود المشتركة لضمان عمليات إدارة منخفضة التكلفة لخدمات الشبكة المعقدة. ومن المتوقع توافر هذا المنتج خلال النصف الثاني من العام 2016.

وإلى جانب هذه التطورات على صعيد الشراكة، وقعت الشركتان أيضاً إتفاقاً مشتركاً في مجال حقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى إتفاقية للخدمات الإحترافية. وتحظى هذه الإتفاقية الأخيرة بدعم 66 ألف موظف خدمات في إريكسون و11 ألف موظف خدمات في سيسكو يقومون بتقديم الاستشارات ومكاملة النظم والدعم والخدمات المدارة عبر تكنولوجيا المعلومات والشبكات في 180 دولة.

وقال هانز فتسبرغ، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إريكسون: لقد سعدنا ردود فعل وإنطباعات العملاء، التي نقلتها لنا فرق مبيعاتنا، حول مضافرة جهودنا لتقديم حلول وخدمات رائدة على مستوى القطاع. ولا شك في أن كلا شركتينا تنظران إلى هذه الشراكة بنفس المستوى من الالتزام والحرص على نجاحها، وتقديم أرقى الخدمات والحلول التي تواكب المتطلبات الشبكية ومعايير الأداء متنامية التعقيد لعملائنا، وضمان أعلى مستويات القيمة لهم.

وقال تشاك روبنز، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو: تتيح لنا الشراكات الإستراتيجية دفع عجلة الإبتكار والتطور بسرعة أكبر في عالمنا المعاصر سريع الإيقاع.. ومنذ الإعلان عن شراكتنا مع إريكسون خلال نوفمبر الماضي، شهدنا مستويات متنامية من الزخم، ما يساهم في ضمان تقديم حلول عالية الكفاءة ومنخفضة التكلفة للعملاء، وتحسين تجاربهم بأسرها، ومساعدتهم على إطلاق الخدمات الجديدة في الأسواق في غضون وقت أقصر.. وفي ضوء تكامل مجموعتي حلولنا وتركيزنا المكثف على تلبية متطلبات العملاء، فأنا على ثقة بأن هذه الشراكة الفريدة من نوعها ما بين سيسكو وإريكسون ستدفع عجلة نمو عملائنا وتسرع الابتكار على نحو غير مسبوق على مستوى القطاع.