القاهرة

الحكومة تتدخل لمنع اضراب العاملين بالمصرية للاتصالات

القاهرة: أحمد السيد




هدد عاملون بالشركة المصرية للإتصالات، بالإضراب عن العمل، مالم يتم الاستجابة لمطالبهم. ونفذ عدد من العاملين اضرابًا جزئيًا اليوم فى عدد من سنترالات الجمهورية، إحتجاجًا على قرارات مجلس إدارة الشركة ، الخاصة بتخفيض الأرباح  إلى ثلاثة أشهر فقط بدلًا  من 12 شهرًا، وتخفيض العلاوة الدورية التى يتم صرفها للعامين ، إلى 8% فقط ، بدلًا من 10%. وإعترض العمال علىسياسة الحرماتن التى ينتهجها مجلس الإدارة ة، وإصدار قوائم مالية خادعة تضر بمستقبل الشركة وبقائها فى السوق. وأبدى المضربون إعتراضهم على تبديد مكافآت العمال، وإنفاقها كمكافآت على المستشار القانوني للشركة المنتدب من مجلس الدولة، والذي حصل على إجمالي مكافآت بلغت 600 ألف جنيه، وكذلك إنفاق مبلغ 111 ألف جنيه من مكافآت العمال كمكافآت لمجلس الإدارة، بخلاف المكافآت التى يحصلون عليها، وجميعها من ميزانية مكافآت العمال.

كان عاملون قد دخلوا في إضراب جزئي صباح اليوم الثلاثاء، فى عدد منم المناطق، والسنترالات المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، فى محاولة للإعلان عن موقفهم الرافض لقرارات رئيس مجلس إدارة الشركة.

وعقد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا مع  مسئولى الشركة اليوم، ودعا لعقد اجتماع مجلس إدارة طارىء غدا الاربعاء للنظر فى مطالب العاملين والعمل على حلها.