القاهرة

اجتماع طارئ لمجلس الإدارة لاحتواء أزمة اضراب العاملين بالمصرية للاتصالات

القاهرة: خاص




 

أعلن المهندس أسامة ياسين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، أنه تم الدعوة لعقد اجتماع طارئ غدا لمجلس الإدارة بمقر الشركة بالقرية الذكية وذلك للنظر في أجندة الجمعية العمومية المقبلة، ومناقشة مطالب العاملين، والنظر فيما يتعلق بصرف أرباح العاملين عن العام الماضي 2015.

وأكد ياسين، أن الاجتماع المقرر انعقاده غدا يأتي في إطار حرص الشركة على مصلحة أبنائها من العاملين وتعزيز خطط التطوير داخل الشركة والتي لن تنجح بدون تعاون وتكاتف جميع العاملين لحماية الشركة، والحفاظ على استمرارية هذا الصرح العملاق، وتأكيدا على حرص مجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية على تحقيق مصلحة العاملين والمساهمين جنبا إلى جنب مع الحرص على مصلحة الشركة العليا وذلك بما يؤدي لتعظيم ثرواتها باعتبارها كيانا وطنيا يعمل لخدمة الشعب المصري وبما يليق بالتاريخ العريق لهذا الكيان.

كان عاملون بالشركة المصرية للإتصالات، قد هددوا بالإضراب عن العمل، مالم يتم الاستجابة لمطالبهم. ونفذوا اضرابًا جزئيًا اليوم فى عدد من سنترالات الجمهورية، إحتجاجًا على قرارات مجلس إدارة الشركة ، الخاصة بتخفيض الأرباح  إلى ثلاثة أشهر فقط بدلًا  من 12 شهرًا، وتخفيض العلاوة الدورية التى يتم صرفها للعامين ، إلى 8% فقط ، بدلًا من 10%. وإعترض العمال علىسياسة الحرماتن التى ينتهجها مجلس الإدارة ة، وإصدار قوائم مالية خادعة تضر بمستقبل الشركة وبقائها فى السوق. وأبدى المضربون إعتراضهم على تبديد مكافآت العمال، وإنفاقها كمكافآت على المستشار القانوني للشركة المنتدب من مجلس الدولة، والذي حصل على إجمالي مكافآت بلغت 600 ألف جنيه، وكذلك إنفاق مبلغ 111 ألف جنيه من مكافآت العمال كمكافآت لمجلس الإدارة، بخلاف المكافآت التى يحصلون عليها، وجميعها من ميزانية مكافآت العمال.

      وعقد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا مع  مسئولى الشركة اليوم، ودعا لعقد اجتماع مجلس إدارة طارىء غدا الاربعاء للنظر فى مطالب العاملين والعمل على حلها.