القاهرة

تعاون مصرى أمريكى فى مجال الاستثمار وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات

القاهرة: أحمد السيد




استقبل المهندسياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر،  وفد من غرفة التجارة الامريكية برئاسة ستيف لوتس رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك ومناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد المهندس  ياسر القاضي خلال اللقاء على مساندة الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موجها الدعوة نحو مزيد من التعاون بين الجانبين خاصة في ظل الجهود الحكومية الحالية من أجل تهيئة البيئة الداعمة للاستثمار من خلال ادخال بعض التعديلات على قوانين الاستثمارات.

وقال القاضي إنه في إطار  سياسات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمار في العقول البشرية وإعداد كوادر شابة مؤهلة علميا بأحدث التقنيات فإن  الوزارة تتواصل مع عدد من الجامعات الامريكية لتنسيق إتاحة منح دراسية للطلبة المصريين في مجالات التكنولوجيا.

واستعرض الوزير مشروعات وخطط الوزارة وأبرزها الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع نشر المناطق التكنولوجية في أرجاء الوطن ، مؤكدا على بدء اجراءات إنشاء منطقتي برج العرب وأسيوط الجديدة على ان يتم الانتهاء خلال نهاية العام الحالي.

وأكد ستيف لوتس على عمق العلاقات الاقتصادية المصرية الامريكية ، وحرص الغرفة على تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين خاصة مع الاهمية الاستراتيجية لموقع مصر، مشيرا الى ان الغرفة تروج دعائيًا لمصر بالخارج. واتفق الجانبان على امكانية دعم ذلك من خلال نشر قصص نجاح لمصريين في الولايات المتحدة وكذلك التجارب الناجحة لامريكيين في مصر.

وأشاد لوتس بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلمات باعتباره المحرك الرئيس لعمليات التنمية بالمجتمع، بما يقدمه من دعم تكنولوجي لكافة القطاعات ، داعيا الى عقد لقاءات أخرى من أجل تبادل الافكار والخبرات