القاهرة

القاهرة تستضيف القمة العالمية لمدراء تكنولوجيا المعلومات الاثنين القادم

القاهرة: ماجدة أحمد




      أعلنت شركة IDC العالمية رسميًا اليوم عن تفاصيل القمة العالمية لمدراء تكنولوجيا المعلومات والتى ستعقد في مصر للمرة الثانية على التوالي، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) يوم الإثنين القادم، الموافق 11 من أبريل الجاري، وذلك تحت رعاية المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    ويمثل هذا الحدث الخاص بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي يأتي تحت شعار بادر بالتحول الرقمي لمؤسستك، الاجتماع الأكبر لمسئولي إدارات تكنولوجيا المعلومات ورؤساء الشركات والمسئولين التنفيذيين، وخبراء ورواد الصناعة في مصر.

     وصرح جيوتي لالشانداني نائب رئيس المجموعة والعضو المنتدب الإقليمي في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، تتعرض مصر لموجة جديدة من التكنولوجيات الحديثة والتي يطلق عليها Disruptive technology والمقصود بها التكنولوجيات التي تؤدي إلى تعطيل، أو دثر تكنولوجيا أخرى وتغيير وجه السوق ولكنها تقدم أيضاً فرصًا رائعة لدفع عجلة الابتكار والابداع وخلق قيم مضافة على مستوى المؤسسة، ونحن في IDC نؤمن بأن العامل بالغ الأهمية المطلوب للازدهار في ظل الاقتصاد الرقمي، هو القدرة على الاستجابة السريعة للأوضاع المتغيرة داخل نظام بيئة العمل بالمؤسسات، ويتعين أن تكون الغاية المثلى هي تقديم تجربة للعملاء تمزج بين العالمين الرقمي والملموس بشكل سلس، ولكن النجاح في هذا الصدد يتأتى فقط مع مستوى جديد كليًا من التعاون على مستوى المؤسسة وباشراك جميع رؤساءها التنفيذيين.

     وفي ضوء ذلك، أعلنت IDC عن استضافة ورشتي عمل على هامش القمة حول البرامج التنفيذية في تكنولوجيا المعلومات (IEP)، والذي يضم مجموعة من المبادرات البحثية للشركة تستهدف مساعدة المتخصصين في أحدث مجالات التكنولوجيا في اتخاذ قرارات ذات فعالية.

      ومن المقرر أن يحضر بعض من نواب رئيس مجموعة IDC من جميع أنحاء العالم، لحضور فعاليات القمة، التي تستهدف استكشاف أحدث التطورات في مجالي الحوسبة السحابية، وحلول الاتصال المتنقلة بالمؤسسات، كما تستضيف IDC أربع محاضرات متخصصة حول تكنولوجيا المعلومات تُطرح خلالها رؤى الخبراء في القضايا التي تدور حول الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، بالإضافة إلى عقد جلستين جديدتين كليًا حول استكشاف القيمة التجارية لإنترنت الأشياء وبزوغ نجم مبادرات إنشاء المدن الذكية.

     وصرحت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA، بأن إدراكاً منا لأهمية تهيئة المناخ المناسب وخلق بيئة عمل صحية تسهم في ازدهار ونمو قطاع تكنولوجيا المعلومات، تعمل الحكومة المصرية جاهدة على عدد من المبادرات الاستراتيجية لتسريع عملية التحول الرقمي، وتأتي على رأس هذه المبادرات والأولويات نشر وإتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات لكافة فئات المجتمع على مستوى الجمهورية وفي مختلف قطاعات الدولة، مع وجود خطوات وخطط تنفيذية فعلية لإنشاء قرى تكنولوجية بالعديد من المحافظات، ومن ثّم تمكين وتوطين التكنولوجيا في مختلف المجالات.

     وأضافت أن ذلك يأتي تماشيًا مع الاستراتيجية القومية، التي تتبناها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة، لتشجيع الإبداع والابتكار بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، والاستفادة من المواهب والموارد البشرية على مستوى الدولة.      

     وأعلنت شركة IDC عبر موقعها الالكتروني عن شركائها بالقمة وعلى رأسهم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات كشريك استراتيجي للقمة لعام 2016 بالإضافة إلى شركات Dell وAruba وEMC وIntel بصفتها شركاء المؤتمر، وشركتي Veeam وJuniper Networks (بالتعاون مع Salec) بصفتهما الشريكين الذهبيين.

     وتُعَد شركة البيانات الدولية (IDC) من المؤسسات العالمية الرائدة في مجال أبحاث ودراسات السوق والخدمات الاستشارية، والفعاليات الخاصة بأسواق تقنية المعلومات والاتصالات والتقنيات الاستهلاكية. تضم الشركة أكثر من 1100 محلل يقدمون خبرات عالمية وإقليمية ومحلية في مجال فرص واتجاهات الصناعات والتقنيات في أكثر من 110 دولة، فضلاً عن أن التحليلات والرؤى التي تقدمها الشركة تساعد المتخصصين التقنيين والمديرين التنفيذيين والمستثمرين على اتخاذ قرارات مبنية على حقائق وإنجاز الأهداف الرئيسية لشركاتهم. تأسست شركة IDC عام 1964 كشركة تابعة لشركة IDG الرائدة في مجال تقنية وسائل الإعلام والأبحاث والفعاليات.

     وتمتلك شركة IDC بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا شبكة منسقة مكّونة من مكاتب في الرياض والدار البيضاء ونيروبي ولاجوس وجوهانسبرج والقاهرة وإسطنبول، بالإضافة إلى مركز إقليمي في دبي. وتغطي الشركة هذه المنطقة من خلال رؤية محلية بمفهوم عالمي لتتمكن من توفير نظرة متكامل عن الأسواق في هذه المناطق الحيوية. وتقدم الشركة خدمات بحثية ومعلوماتية عن الأسواق لا تضاهى من حيث العمق والاتساق والمجال والدقة. وتضم شركة IDC بالشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا حاليًا أكثر من 130 محللاً ومستشارًا وخبير مؤتمرات يعملون في مختلف أنحاء المنطقة.