القاهرة

اورنچ مصر تطلق تطبيقاً جديداً علي المحمول لحماية الأطفال وصغار السن

القاهرة: ماجدة أحمد




أطلقت اليوم شركة اورنچ مصر بالتعاون مع مؤسسة غير مذنب للرعاية الأسرية، أول تطبيق للهواتف الذكية يحارب اخطار التحرش والبلطجة، ويحمل اسم SKIT لتصبح منصة لتوعية الأطفال وصغار السن.

وطورت شركة اورنچ مصر بالتعاون مع مؤسسة غير مذنب هذا التطبيق الذى يستهدف الأطفال من سن 4-14 عاماً بغرض زيادة التوعية ضد التحرش، علماً بأنه يعمل من خلال نظامي التشغيل iOS وأندرويد.

ويستخدم التطبيق الجديد طريقة SKIT، والتي تعنى قل لا أنت غير مذنب، حافظ على خصوصيتك وعليك ابلاغ شخص بالغ. ويأتي هذا التطبيق على شكل لعبة تعتمد كطريقة جديدة لتوعية سلوك الاطفال وتثقيفهم لإدراك اخطار التحرش وتحويلهم الي اشخاص واثقين من أنفسهم ، مطلعين وعلى دراية بما حولهم.

واختارت اورنچ مشاركة مؤسسة غير مذنب للرعاية الأسرية غير الهادفة للربح والتي تأسست عام 2012 بهدف القضاء على ظاهرة التحرش بالأطفال من خلال العديد من القنوات، عن طريق التدريب والتعليم والإعلام والمشورة وندوات توعية للأطفال والمعلمين واولياء الامور للتعرف وفهم البلطجة واخطار التحرش وزيادة وعي المجتمع تجاه وجود هذه الظاهرة الى جانب تقديم خدمات استشارة للناجين من التحرش وعائلاتهم.

وبهذه المناسبة قال المهندس أشرف حليم نائب رئيس اورنچ مصر للقطاع التجاري: تعمل اورنچ مصر دائما على التواصل مع المجتمع والتركيز على الموضوعات التى تشغله. ومن أهم هذه الموضوعات هى التأكد من استخدام الانترنت الامن للأطفال ونشر هذا النوع من الوعي لسلامتهم وسلامة المجتمع ككل. وذلك يتم من خلال دعم المجتمع وتحفيزه للتقدم في التقنيات الرقمية والتحول الى مجتمع رقمي. وبناءً على ذلك قامت اليوم اورنچ بإطلاق تطبيق SKIT الذى سيوفر الوعي اللازم للأطفال ضد أخطار التحرش والبلطجة.

وقالت ليلى رزق الله من مؤسسة غير مذنب نحن نؤمن بتغيير السلوك عبر الرسائل المكررة من خلال مناهجنا المدرسية ضد البلطجة واخطار التحرش، ومن خلال تعاوننا مع اورنچ مصر ومن خلال تطبيق SKIT الجديد نحظى بفرصة أفضل وأقوى لنشر الوعي وبناء جسور ثقة بين الأطفال والآباء وتسهيل عملية الإبلاغ عن حالات التحرش. واضافت لقد تم اقامة عدة جلسات توعية لتقديم تطبيق SKIT الجديد داخل مجموعة من المدارس والأندية الرياضية وأماكن أخرى بالقاهرة والإسكندرية والمنيا، ضمن عدة محافظات في أنحاء الجمهورية