القاهرة

كايرو آى سي تى يبدا فاعلياته 27 نوفمبر برعاية الرئيس المصرى

القاهرة: خاص




قال اسامة كمال رئيس الشركة المُنظمة لمعرض كايرو آى سى تى الدولى لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ان الدورة 20 من المعرض  تعقد هذا العام تحت رعاية الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي ، خلال  الفترة من 27-30 نوفمبر الحالي بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.وأكد اسامة كمال أن نسبة الحجوزات هذا العام جاوزت 90% من مساحة المعرض، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الشركات العاملة فى السوق المصرية ستشارك لأول مرة فى دورة هذا العام مثل ال جى وأوبو.

واوضح اسامة كمال أنَّ المعرض سيحتفل هدا العام بمرور 20 عامًا على اقامته، كأحد أهم المعارض الدولية فى المنطقة. واضاف أنَّ المعرض سيشهد إطلاق خدماتلجديدة وعلى راسها خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول، وتغير شكل الحياة من خلال ابتكارات تغير من شكل الحياة التى نعيشها كل يوم.

وقال إنَّ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، يولى دورة هذا العام اهتمامًا كبيرًا ويقدم لها كل الدعم سواء من خلال مشاركة عدة أجهزة ذات صلة بالوزارة ومنها على سبيل المثل لا الحصر، هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات والشركة العملاقة الجديدة «سيليكون واحة»، حيث يتم الإعلان عن بدء التشغيل الفعلى لعدد من القرى التكنولوجية وخاصة فى برج العرب وأسيوط والتى كان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أعلن عن تدشينها فى دورة العام الماضى مع مبادرة أخرى تتجلى ثمارها فى دورة هذا العام وهى مبادرة التصنيع الالكترونى فى مصر.

واوضح أنَّه سيكون هناك قاعة كاملة للتجارة الالكترونية وتجارة التجزئةالقطاع المالى وتكنولوجيا الدفع الالكترونى، وقاعة لقطاع المنازل الذكية والمشروعات السكنية صاحبة أعلى مستوى من الخدمات. وهناك قاعة لقطاع الأمن والسلامة، فبعدد غير مسبوق من الشركات العالمية. وقاعةللخدمات الحكومية وهناك قاعة كاملة لشركات الاتصالات الكبرى، وقاعة أخرى لكبريات شركات تكنولوجيا المعلومات فى العالم لعرض أحدث تكنولوجيات لن تراها إلا فى فترة المعرض.