القاهرة

أورانج مصر جاهزة للجيل الرابع

تقديم خدمات الـ 4G بحلول فبراير القادم بعد نجاح تجارب التشغيل

القاهرة: ماجدة أحمد




 

أوضح جان مارك هاريون، الرئيس التنفيذي لـأورانج مصر، أنَّ تراجع الشركة عن رفض رخص الجيل الرابع ثم التقدم للحصول عليها يرجع إلي إن شركته حصلت على الترددات التي ترغب فيها، بالإضافة إلى وعد من وزارة الاتصالات بتوفير 10 ميجا إضافية بعد 3 شهور.

وأكد أنَّ مجموعة أورنج استثمرت في مصر أكثر من 32 مليار جنيه، وستساعد خدمات الجيل الرابع فى تحقيق معدلات نمو مرتفعة للشركة، عبر تفعيل الاقتصاد الرقمي والتركيز على إتاحة وتحسين خدمات الإنترنت بسرعات عالية وأسعار مناسبة لذلك تركز الشركة على تطوير شبكتها لتطوير خدمات نقل البيانات.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن مصر من ضمن ثلاث دول من أرخص دول العالم في أسعار الاتصالات، مشيرًا إلى أن شركته كانت حريصة على الحصول على تردد 10 ميجاهيرتز لتقديم خدمات بجودة عالية في السوق المصرية لعملائها الذي يبلغ عددهم حاليا 34 مليون مشترك.

وشدد الرئيس التنفيذى لـ «أورنج مصر» على أنَّ حصة الشركة من قيمة الترددات والثابت الافتراضى ستسدد بالدولار للجهاز القومي للاتصالات خلال الأيام القليلة القادمة.

واشار إلى أنَّ الوقت غير مناسب لزيادة رأسمال الشركة فى الأجل القصير.وكانت الشركة تدرس فى وقت سابق ثلاثة سيناريوهات لزيادة السيولة في الشركة، إما من خلال جذب أحد المستثمرين المحليين في مصر، أو زيادة نسبة التداول الحر من أسهم الشركة في البورصة المصرية، أو الجمع بين السيناريوهيين في زيادة نسبة السيولة بالشركة .

وأكد جون مارك أنَّ تكاليف التشغيل لكافة شركات المحمول ستتأثر خلال الفترة الماضية مع تحرير سعر الصرف وارتفاع أسعار الدولار، إلا أنَّ الشركة ستحافظ على أسعارها التنافسية خلال الفترة المقبلة لافتا الى أن الشركة ليس لديها خيار الا أن تواجه هذا الموقف وأن تحافظ على هوامش أرباحها . وأوضح أن تأثر شركته سيكون مثل أي شركة تعمل في السوق المصرية.

وأضاف مارك، أنَّه سيتم مُضاعفة الباقة الشهرية عبر الجيل الرابع دون تكلفة إضافية، وسيتم طرح هاتف ذكى جديد يدعم شبكة الجيل الرابع، سيكون جذابًا للغاية، من فئة سمارت فون مرتبط بأورانج، لن يزيد سعره على 1199 جنيه مصرى. وأوضح مارك أنَّ سرعة نقل البيانات من خلال تقنيات الجيل الرابع التي ستدشنها الشركة

على شبكتها، تصل إلى 10 أضعاف السرعة الحالية للجيل الثالث. وقال إنَّ الشركة ستحصل على الترددات المطلوبة من الدولة بحلول شهر فبراير القادم. وأشار إلى أن سرعة خدمات الجيل الرابع للمحمول، وفقا لتجارب شركة أورانج قبل إطلاق الخدمة رسمياً، تشير إلى زيادة السرعة بنحو 32 ميجابت/ث، فى حين أشارت السرعات وفقا للتجارب فى القرية الذكية لـ90 ميجابت/ث.

وأشار الى أن الخدمات الجديدة المقدمة للمستخدم ستعتمد على الإرتقاء بنوعية الخدمة، لتتحول إلى ما يسمى اتصالات الغد والتى تتخطى مجرد تقديم خدمة صوتية على المحمول، لتشمل تقديم حزمة من الخدمات المتكاملة مثل الإنترنت المحمول، وتطبيقات الهاتف الذكي وتطبيقات الحوسبة السحابية .

وقال إنَّ الشركة ستستبدل شرائح خطوط المحمول السيم كارد الخاصة بخدمات الجيل الرابع للمحمول مجانًا بفروع الشركة..

وأجرت الشركة تجارب حية للخدمة بين القاهرة والإسكندرية والجيزة في مؤتمر صحفي، وأثتبت التجارب استعداد شركة «أورنج» لتقديم خدماتها بمجرد الحصول على الترددات خلال شهر فبراير القادم..