القاهرة

إريكسون تعرض أحدث تكنولوجيا الجيل الخامس في معرض كايرو اي سي تى

القاهرة: خاص


هيلين هينريكسون رئيس إريكسون مصر

 

تشارك إريكسون هذا العام في معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات Cairo ICT، و تعرض استراتيجيتها و خبراتها لشبكة الجيل الخامس. و تعرض إريكسون أحدث التقنيات المتعلقة بتكنولوجيا الجيل الخامس و الحلول السحابية التي تساعد في تقوية البنية التحتية للشبكات، وسوف يتمكن الزائرين لجناح إريكسون من اختبار عدداَ من النماذج الحية لتقنية الجيل الخامس بما في ذلك ذراع بشرية اصطناعية قائمة على تقنية انترنت الأشياء باستخدام شبكة تكنولوجيا الجيل الخامس، والوقوف الذكي للسيارات بواسطة تقنية إنترنت الأشياء ضيقة النطاق إضافة إلى اتصال واي فاي متعدد الأجهزة، وحلول تقنية أخرى وذلك بهدف استعراض أهمية تكنولوجيا الجيل الخامس ودورها في تطبيق تقنية إنترنت الأشياء.

و قالت هيلين هينريكسون، رئيس إريكسون مصر: لقد أظهر آخر تقرير صادر من إريكسون بأن عدد المشتركين في تقنية الجيل الخامس سوف يصل الى 20 مليون بنهاية 2022. لقد أطلق الجيل الرابع في مصر ونحن نرى فرصة مميزة لتطوير التكنولوجيا في البلاد، نحن سعداء بمشاركتنا في المعرض هذا العام، وسوف نعرض أحدث الحلول و التكنولوجيا للجيل الخامس. تؤمن إريكسون بأن تكنولوجيا الجيل الخامس ستكون بمثابة الأساس الذي تبنى عليه المجتمعات المتصلة شبكياً .

و تتعاون إريكسون مع عدداَ من المشغلين في المنطقة لتطوير شبكات الجيل الخامس و العمل على نشر شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس. وتُسهم تقنيات الجيل الخامس  في زيادة سرعة تحميل وتنزيل البيانات بنحو 100 مرة مع معدل كمون منخفض للشبكة وحجم بيانات للهاتف المتحرك أكبر بنحو 1000 مرة مما هو عليه الآن، إضافة إلى عمر أطول لبطارية الأجهزة الخلوية ذات التحكم عن بعد يمتد لنحو 10 سنوات أو أكثر. وسيسهم نشر تقنية الجيل الخامس في خلق إمكانات جديدة بما في ذلك تحكم دقيق عن بعد مع معدل كمون منخفض جداً، مما سيسهم في زيادة سرعة الاستجابة المطلوبة لتشغيل الأجهزة التي تعمل بالتحكم اللمسي التي تسمح بدورها للمستخدمين بالتحكم ومراقبة الأجهزة في بيئة العمل عن بعد، حيث سيتمكن الأطباء على سبيل المثال من مراقبة المرضى في غرفة العمليات عن بعد ويمكن للمستخدمين التحكم بأجهزتهم بدقة عالية.