القاهرة

سامسونج تكشف عن طراز جديد من هواتف أومنيا الذكية

وكالات




كشفت شركة / سامسونج إلكترونيكس / الكورية الجنوبية العملاقة لصناعة الإلكترونيات عن طراز جديد من أجهزة / أومنيا / المحمولة التي تنتمي إلى فئة الهواتف الذكية التي تنتجها وتعتزم طرحه بالسوق المحلية .

وزودت / سامسونج / الطراز الجديد من تلك الأجهزة بعدد من الإمكانيات الجديدة، ومنها شاشة أكبر حجما تعمل باللمس يبلغ مقاسها 3ر3 بوصة، وذلك مقارنة مع الطراز السابق المزود بشاشة مقاسها 2ر3 بوصة . وأضافت الشركة إلى الجهاز الجديد، الذي يحمل اسم "تي * أومنيا" ، إمكانية استقبال القنوات التليفزيونية الرقمية، بالإضافة إلى تسهيل عملية تصفح الإنترنت من خلاله.

وتتشابه باقي إمكانيات الطراز الجديد مع إمكانيات الطراز الأول من هواتف / أومنيا / المحمولة، حيث يعمل وفق نظام التشغيل " ويندوز موبايل 1ر6 ". ويدخل في تكوين الهاتف أيضا كاميرا مزودة بفلاش تصل درجة وضوح الصور التي تلتقطها إلى 5 ميجابكسل تتمتع بالقدرة على مقاومة الاهتزازات، وتحديد الوجوه، والتعرف على درجة الابتسامة لتحسين جودة الصورة .

ويعمل جهاز "أومنيا" وفق تكنولوجيا الجيل الثالث للهواتف المحمولة، ويمكنه الاتصال بشبكات / واي فاي / اللاسلكية، كما أضافت / سامسونج / إليه نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) ، وراديو إف إم، وتكنولوجيا بلوتوث.

ويتوفر الهاتف الجديد بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 4 جيجابايت يمكن زيادتها باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع / مايكرو إس دي /. وتعتزم / سامسونج / طرح الهاتف الجديد في كوريا الجنوبية خلال الشهر الجاري، ولكنها لم تكشف عن المقابل المادي له .