القاهرة

شركة صن مايكروسيستمز الأمريكية تعلن الا ستغناء عن 6 آلاف عامل

وكالات




أعلنت شركة / صن مايكروسيستمز / الأمريكية لصناعة حاسبات الخوادم وتطوير البرمجيات عن اعتزامها الاستغناء عن عدد يتراوح بين خمسة وستة آلاف من العاملين لديها، وذلك بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وذكرت صحيفة / سان جوزيه ميركوري نيوز / على موقعها الإلكتروني أن عدد العاملين الذي تعتزم / صن مايكروسيستمز / الاستغناء عنه يعادل نسبة تتراوح بين 15 و 18 في المائة من إجمالي قوة العمل لديها . وأوضحت الشركة أن الاستغناء عن هؤلاء العاملين سيساعدها على توفير نفقات تتراوح بين 700 و 800 مليون دولار سنويا، ولكنها أشارت إلى أن تلك العملية ستكلفها مقابلها ماليا يترواح بين 500 و 600 مليون دولار خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة .

وذكرت / صن مايكروسيستمز / أنها تعتزم أيضا إعادة هيكلة قطاع البرمجيات التابع لها وإجراء عمليات دمج لبعض الأقسام، وذلك في عملية تشهد ترك ريتش جرين نائب رئيس الشركة لشئون البرمجيات منصبه الذي يشغله منذ عام 2006 . ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكتروني عن جوناثان شوارتز الرئيس التنفيذي للشركة القول إنهم يتخذون قرارا حاسما وحادا لإجراء تعديلات على أعمال / صن مايكروسيستمز / بحيث تتماشى مع الحقائق الاقتصادية الجديدة .