القاهرة

شركة كيه تي إف..تنفي اعتزامها تطوير هاتف محمول جديد بالتعاون مع شركة يابانية




نفت شركة / كيه تي إف / ثاني أكبر مقدم لخدمات الهواتف المحمولة في كوريا الجنوبية التقارير الإخبارية التي تحدثت عن اعتزامها التعاون مع شركة / إن.تي.تي دو.كو.مو / اليابانية في صناعة هاتف محمول جديد يعمل وفق نظام التشغيل / أندرويد / مفتوح المصدر الذي تنتجه تطوره مؤسسة / جوجل / الأمريكية بالتعاون مع أكثر من ثلاثين شركة عالمية.

وذكرت / كيه تي إف / في بيان نقلته وكالة / يونهاب / الكورية الجنوبية للأنباء أنها وشركة / إن.تي.تي دو.كو.مو / ، مثلهما مثل باقي الشركات التي تقدم خدمات الهواتف المحمولة وتصنعها، مهتمتان بعدد من أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الذكية ، ولكن الشركتين لم تعقدان محادثات أبدا بشأن تطوير مشترك لطراز جديد من الهواتف الذكية .

ويأتي نفي الشركة ردا على تقرير نشرته صحيفة / نيكي / اليابانية ذكرت فيه أن / إن.تي.تي دو.كو.مو / و / كيه تي إف / تعتزمان تطوير هاتف محمول يعمل وفق نظام / أندرويد / ويقل سعره عن باقي الطرازات المنافسة بنحو عشرين في المائة .

تجدر الإشارة إلى أن الشركتين اليابانية والكورية الجنوبية طرحتا في وقت سابق من العام الجاري هاتفا محمولا تعاونا في تطويره يعمل وفق تكنولوجيا الجيل الثالث للهواتف المحمولة، ولكنه لم يحمل خصائص الهواتف الذكية التي تجمع بين مميزات الهواتف المحمولة والحاسبات الشخصية .