القاهرة

دوبونت.. تقدم مجموعة من الحلول العلمية الخاصة بالأبنية والعمليات الإنشائية

وكالات




تقدم "دوبونت" (DuPont) مجموعة من الحلول الخاصة بالأبنية والعمليات الإنشائية خلال مشاركتها في "معرض الخمسة الكبار" The Big 5 2008، أحد الفعاليات المتخصصة في العمليات الإنشائية على مستوى المنطقة .

ستقوم الشركة بعرض مجموعة من المنتجات المبتكرة بهدف توفير حزمة شاملة من الحلول التجارية والصناعية والسكنية وحلول البنى التحتية وذلك في قاعة الشيخ راشد، جناح رقم "إيه534" (A534).

ستعمل الشركة على إطلاق مجموعة جديدة من عروض الأسطح بما فيها "دوبونت كوريان إلومينايشن سيريز" (DuPont™ Corian® Illumination Series)، أحدث مجموعة من سلسلة "دوبونت كوريان" المستوحاة من الضوء ومنتجات "دوبونت زودياك" (DuPont™ Zodiaq®) المزيج المتميز بين العناصر الطبيعية والتقنيات العلمية، الأمر الذي يوفر للمصممين والمهندسين مواد متميزة تتناسب مع احتياجات الحياة العصرية. كما ستقوم الشركة بعرض أحدث مجموعاتها من الألوان الخاصة بمنتجات "دوبونت كوريان" و"دوبونت غلاس لامينيتينغ سوليوشنز"(DuPont Glass Laminating Solutions) و"زونيل" (Zonyl®) و"تايبار" (Typar®) ومساحيق الطلاء و"إلفالوي" (Elvaloy®) وذلك بهدف توفير السلامة والإستمرارية والإستدامة.

قال آندرو هولدسوورث، مدير "دوبونت" في الشرق الأوسط: "إن "دوبونت الواحدة" (One DuPont)، وهو مفهوماً إستراتيجيا،ً يعمل معاً عبر مبادرة القطاع لتوفير منتجات متكاملة وحلول تطبيقية لقطاعات محددة بما فيها الطعام والإنشاءات والنقل والنفط والغاز. وقد طورنا حلولاً خاصة بقطاع الإنشاءات، تعمل على زيادة أداء أنظمة البناء وتساعد على تقليل تكاليف التشغيل وتحد من إستهلاك الطاقة، بالإضافة إلى المساعدة في توفير بيئات آمنة وصحية من أجل بنية أكثر إستدامة. وتشكل هذه المفاهيم والمواد المتطورة أهمية خاصة بالنسبة للعملاء في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، حيث تواصل مشاريع التطوير العقاري والإنشائي تحقيق المزيد من التقدم والتطور السريع الذي يرافقه درجة عالية من التنافسية".

يعتبر "دوبونت كوريان"، إحدى اختراعات دوبونت، منتج ذو سطح صلب يوفر إمكانيات تصميم عالية وأداء متميز طويل الأمد، حيث يستخدم في البيوت والعديد من البيئات التجارية المختلفة. ويتوفر هذا المنتج بأكثر من 100 لون. كما يتميز بإمكانية ثنيه والعمل عليه مثل الخشب وتشكيله في قوالب، وتشكيله حرارياً وتبطينه، فيوفر بذلك خيارات تصميم غير محدودة. في حين تسمح "دوبونت كوريان إلومينايشن سيريز" بنفاذ كمية أكبر من الضوء من خلال هذه المادة التي يمكن تشكيلها وثنيها وقطعها، الأمر الذي يتيح للبنائيين فرصة خلق بيئات ملهمة ومذهلة.

يعد منتج "دوبونت زودياك" مادة مركبة تحتوى على 93% من حبيبات الكوارتز، الأمر الذي يضفي على هذه المنتجات بعداً وتألقاً طبيعياً خالي من العيوب الشائعة في الأحجار غير المعالجة. ويعد الكوارتز احد أقوى المواد الطبيعية الأمر الذي يزيد في عمر هذه المنتجات بدرجة ملحوظة فضلا عن مقاومتها للحرارة والخدش. ويعد هذا المنتج مناسباً جداً للمنازل.

قال طوني عزام، مدير قسم مواد البناء لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "يوجد علم قائم على تحسين الأبنية تم وضعه من خلال الحلول الإنشائية التي نعمل على إطلاقها في هذا المجال. ونلتزم باستخدام ما توصلنا إليه من علوم وخبرات في تقنيات البناء تسهم في اكتشاف وتطوير منتجات مبتكرة وأنظمة متكاملة وخدمات تساعد المنازل والمباني التجارية والسكنية على العمل بكفاءة أكبر كما أنها تساهم في الحد من استهلاك الطاقة وتوفير بيئة أفضل من حيث الشروط الصحية وعوامل الأمان. وتعد هذه المواد الجديدة المبتكرة منتجات مثالية لتقديمها والتعريف بها خلال مشاركتنا في "معرض الخمسة الكبار". وتتميز هذه المواد بزيادة الفوائد التي تقدمها والتي تفتح آفاقاً جديدة بالنسبة للمصممين والمهندسين فضلا عن كونها تشكل تجربة جديدة بالنسبة للعملاء في المنطقة".

توفر حلول "دوبونت سنتري غلاس لامينيتينغ" (DuPont SentryGlas Laminating Solutions)، التي سيتم تقديمها خلال المعرض، درجة متطورة في مجال السلامة الشخصية وحماية الممتلكات والأمن العام وكفاءة استخدام الطاقة والتنمية المستدامة وذلك من خلال إستخدام الزجاج ذات الطبقات الداخلية الموفر للسلامة.

من أجل ضمان قمة الأداء تحت الظروف البيئية والمرورية الصعبة، توفر "دوبونت" الطلاءات ومعالجات الأسطح وذلك لإستخدامها في الطرق والجسور والأنفاق. ويعتبر "دوبونت تايبار جيوسنثيتيكس" DuPont™ Typar® Geosynthetics، من خلال تجربته واستخدامه لمدة تزيد عن 30 عاماً، موفراً عالمياً للحلول للمهندسين المدنيين وتحديات الإنشاءات. كما تعتبر منتجات "دوبونت زونيل"، إحدى العروض الإنشائية الرئيسية التي توفر للأسطح معالجات مضادة للزيوت والمياه ومقاومة للأوساخ دون تغيير مظهرها الطبيعي .

أضاف عزام: "تتطلع منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي إلى تلبية الاحتياجات السكنية والصحية والتعليمية والترفيهية للعدد المتنامي من السكان، ونهدف إلى العمل في العديد من المواقع السكنية والتجارية في مختلف أنحاء المنطقة. ونعمل في الوقت الراهن في العديد من المشاريع الإبتكارية لنمكّن العملاء من بلوغ آفاق جديدة فيما يتعلق بالمعمار والإنشاءات الخاصة بالمنازل وناطحات السحاب والجسور والمطارات والأبنية الصناعية والمكاتب" .

يتميز هذا المعرض بحضور مجموعة من كبار المهندسين والمصممين والمطورين والبنائين وأصحاب الأبنية، حيث يقدم أحدث ما تم التوصل إليه على مستوى العالم في مجال تكنولوجيا الإنشاء والمنتجات الخاصة بتحقيق أداء عالي وحلول الأبنية الخضراء التي تحد من استهلاك الطاقة والتقنيات الآمنة بيئياً .