القاهرة

وزير الاتصالات المصري يعلن حزمة جديدة من الحوافز لشركات تكنولوجيا المعلومات

وكالات




أعلن الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عن حزمة من الحوافز والبرامج المتخصصة لشركات تكنولوجيا المعلومات المصرية ، والتى تمكنها من تنمية وتطوير قدراتها وتدريب كوادرها البشرية للمنافسة على المستوى العالمى .

وقال كامل إن الحوافز تتضمن طرح مجموعة من البرامج والحملات الترويجية التى تدعمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتستفيد منها الشركات حتى تتمكن من الحفاظ على معدل نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات الذى يصل إلى حوالى 20 فى المائة .

جاء ذلك فى كلمة للوزير أمام ملتقى الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات الذى نظمته هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) اليوم "الثلاثاء" بالقرية الذكية بهدف التواصل مع الشركات المصرية وإطلاعها على الخدمات والبرامج الجديدة التي تقدمها الهيئة لدعم صناعة خدمات تكنولوجيا المعلومات وتطوير القدرات التكنولوجية للشركات المصرية .

من جانبه . استعرض الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أنشطة الهيئة وما تم انجازه خلال العام الماضى والخطط الحالية التى تنفذها الهيئة . وأكد عبد العظيم حرص الهيئة على دعم الشركات المصرية عبر حزم البرامج المختلفة .