القاهرة

وزير الاتصالات المصري يبحث أوجه التعاون المشترك مع البرلمان الأوروبى

كتبت:ماجدة أحمد


الدكتور طارق كامل

بحث الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري اليوم الأربعاء مع وفد من البرلمان الأوروبي برئاسة السيدة بياتريس باترى أوجه التعاون المشترك بين مصر والاتحاد خاصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك في إطار الزيارة الحالية للوفد بهدف تنمية العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي من خلال تكثيف الحوار بين الجانبين .

واستعرض الوزير ، خلال اللقاء ، إستراتيجية مصر للنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كاداه لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في مصر . وأثنى الدكتور طارق كامل على علاقة الشراكة القوية التي تربط مصر بدول الاتحاد الأوربي، مشيرا إلى أن الاتحاد يعد من أهم شركاء مصر في عمليات التنمية التي تبنتها مصر بداية من مرور العديد من كابلات الاتصالات الدولية بين مصر وبعض دول الاتحاد إلى التواصل الافتراضي المستمر بين شمال وجنوب المتوسط .

كما أشاد بدور الاتحاد الأوروبي في تطوير مجتمع المعلومات في مصر خلال الفترة الماضية من خلال اتفاقيات الشراكة والتكامل بين الجانبين، مشيرا إلى أن هذا التعاون لا يزال مستمرا ويسير بخطى حثيثة إلى الأمام متجسدا في وجود العديد من الشركات الأوربية التي تعمل في القرية الذكية وتتوسع في نشاطها في مصر، وذلك بما يوثق روابط التعاون في مجالات التنمية البشرية ويدعم سياسات حسن الجوار بين الجانبين .

من ناحية أخرى، وفى كلمتها خلال اللقاء، أشادت السيدة بياتريس باترى رئيسة الوفد بالانجازات التي حققتها مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أن الاتحاد مهتم بالتعرف على التجربة المصرية في هذا المجال ودراستها نظرا لما حققته من نجاح غير مسبوق في المنطقة .