القاهرة

التوصل إلى تسوية للنزاع القضائي بين..إنتر دجيتال.. و ..سامسونج

وكالات




توصلت شركتا / إنتر دجيتال / المتخصصة في تطوير تكنولوجيات الشبكات اللاسلكية و / سامسونج إلكترونيكس / الكورية الجنوبية لصناعة الإلكترونيات إلى تسوية بشأن النزاع القضائي بينهما، قبيل اتخاذ اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية قرار نهائي بشأن فرض حظر على دخول طرازات من الهواتف المحمولة التي تنتجها / سامسونج / إلى الولايات المتحدة.

وتضمنت التسوية حصول / سامسونج / على ترخيص باستخدام براءات اختراع كانت تقول / إنتر دجيتال / إن الشركة الكورية الجنوبية انتهكتها عند إنتاج طرازات معينة من الأجهزة التي تعمل وفق تكنولوجيا الجيل الثالث للهواتف المحمولة .

ويعطي هذا الاتفاق لسامسونج الحق في استخدام التكنولوجيا الخاصة بشركة / إنتر دجيتال / في إنتاج الهواتف المحمولة التي تعمل وفق تكنولوجيا الجيل الثالث للهواتف المحمولة حتى عام 2010 ، بالإضافة إلى إنهاء النزاع بين الشركتين قيما يتعلق ببيع / سامسونج / منتجات تعمل وفق تكنولوجيا الجيل الثاني للهواتف المحمولة تقول / إنتر دجيتال / إنها انتهكت براءات اختراع لها .

وذكرت مجلة / بي سي ورلد / المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني أن الشركتين لم تكشفا عن التفاصيل المادية للصفقة، ولكنها أشارت الى أنه أمام / سامسونج / 45 يوما لتحديد الكيفية التي ستسدد من خلالها إلى / إنتر دجيتال / .

وكانت / إنتر دجيتال / قدمت شكوى إلى اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية منتصف العام الماضي تطالب فيها بفرض حظر على واردات عدد من المنتجات التي تنتجها شركة / سامسونج / في الولايات المتحدة بدعوى انتهاكها براءات اختراع لها .