القاهرة

شركة نوكيا تنسحب من السوق اليابانية

وكالات




أعلنت شركة/نوكيا/الفنلندية أنها ستتوقف عن بيع الهواتف المحمولة التي تنتجها في اليابان،لتنسحب بذلك من أحد أكبر أسواق الهواتف المحمولة في العالم . ونقلت مجلة "بي سي ورلد" المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني عن "نوكيا"،أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم، القول إنها ستتوقف عن تطوير أجهزة لشركتي "إن.تي.تي دوكومو" ، و"سوفت بانك موبايل" للاتصالات .

ويأتي هذا القرار لينهي بذلك خمسة أعوام من العمل بالسوق اليابانية عندما عادت/ نوكيا / لدخولها مع تدشين خدمات الجيل الثالث للهواتف المحمولة بالبلاد . وقال توماس جونسون المتحدث باسم الشركة إن الأوضاع الاقتصادية العالمية الحالية دفعت / نوكيا / للانسحاب من السوق اليابانية .

وأسفرت دراسة الشركة لأوضاع أعمالها العالمية في ضوء التراجع في معدلات الطلب على الهواتف المحمولة عن قرارها بأن تطوير هواتف محمولة للسوق اليابانية لا ينصب ضمن أولوياتها . وأضاف جونسون: "أننا لم نحقق أهدافنا الداخلية خلال فترة معينة" ، وذلك دون الكشف عن المزيد من التفاصيل بشأن تلك الأهداف .

وقال المتحدث إن/نوكيا/تعتزم إبقاء العمل مستمرا بمركز للأبحاث والتطوير في اليابان، مشيرا إلى أن خطط الانسحاب من السوق اليابانية لا تتضمن الهواتف المحمولة طراز "فيرتو" التي تنتجها والمرصعة بالمجوهرات التي تتراوح أسعارها بين 3500 يورو ومائة ألف يورو .