القاهرة

بريطانيا تحظر عرض إعلان لهواتف آي فون المحمولة

وكالات




منعت الهيئة البريطانية المعنية بوضع المعايير الإعلانية في بريطانيا بث إعلان عن هواتف " آي فون "المحمولة التي تنتجها شركة " أبل " الأمريكية لصناعة الحاسبات والإلكترونيات، وذلك بداعي تضخيمه للسرعة التي يتمتع بها الجهاز .

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عبر موقعها الإلكتروني أن الإعلان كان يشير إلى أن الجيل الجديد من أجهزة " آي فون " الذي يعمل وفق تكنولوجيا الجيل الثالث للهواتف المحمولة "سريع للغاية" ، حيث أظهره يقوم بتحميل مواقع الإنترنت في فترة لا تتجاوز الثانية الواحدة .

وتلقت "هيئة المعايير الإعلانية" البريطانية شكاوى تقدم بها 17 شخصا يقولون إن هذا الإعلان التليفزيوني خدعهم فيما يتعلق بسرعة الجهاز . ومن جانبه، قال متحدث باسم فرع شركة " أبل " في بريطانيا إن الإعلان كان يقارن بين سرعة الجيل الجديد لهواتف / آي فون / المحمولة، والجيل السابق له ، مشيرا إلى أن الاتهامات الموجهة إليهم "نسبية".

وكان الإعلان يؤكد تكرارا أن الهاتف "سريع للغاية" ، كما كان يظهر صفحات على الإنترنت تأخذ مجرد أجزاء من الثانية للتحميل، ولكنه أظهر في الوقت ذاته جملة تقول إن "أداء الشبكة سيختلف تبعا للموقع".

وقررت "هيئة المعايير الإعلانية" عدم عرض هذا الإعلان مجددا بصورته الحالية، بداعي أنها سيقود المشاهدين على الأرجح إلى الاعتقاد بأن الجهاز يعمل بالفعل بنفس السرعة التي تظهر خلاله، أو على الأقل بسرعات مقاربة لها . ويجمع جهاز / آي فون / بين خدمات الهواتف المحمولة العادية، وإمكانيات جهاز / آي بود / لتشغيل الموسيقى، كما يتميز بالسهولة الكبيرة في تصفح الإنترنت، فضلا عن تمتعه بالعديد من الإمكانيات الأخرى المتعلقة بتشغيل الوسائط المتعددة.