القاهرة

ورشة عمل خاصة بالحوكمة الإلكترونية فى مصر




أقام مركز الحوكمة المصرية التابع للمعهد القومي للادارة بوزارة الدولة للتنمية الادارية بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا)اليوم ورشة عمل خاصة بالحوكمة الإلكترونية بمشاركة وفد من المركز الوطني للاستشارات وإدارة التنمية بجمهورية العراق .

وقال رئيس قطاع السياسات والبرامج بوزارة الدولة للتنمية الإدارية سامح بدير إن الورشة تناولت موضوعات استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تحسين إدارة موارد الدولة وتقديم خدمات جيدة للمواطنين . وأضاف انه تم التاكيد على محاور رئيسية فى العمل الاداري هي الخدمات الحكومية الإلكترونية والإدارة الإلكترونية والمشاركة المجتمعية في مجال تقديم الخدمات الحكومية والتوعية بها .

وأشار إلى انه تم تأسيس مركز الحوكمة في مارس عام 2008 كأول مركز متخصص يعنى بموضوعات وقضايا الحوكمة في مصر والمنطقة العربية . وأوضح انه يهدف إلى إعداد الكوادر الحكومية في مجال رسم الإستراتيجيات ووضع الخطط في مجال تحقيق الإدارة الرشيدة، ورفع مستوى الأداء والكفاءة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتقديم المشورة فى مجال وضع السياسات العامة .

كما يسعى الى تفعيل مقومات الحوكمة في مؤسسات الدولة، وعلى رأسها تحقيق المساءلة والشفافية والنزاهة وتدعيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني .