القاهرة

*أسوس* تطرح حاسباً محمولاً -بالخيزران- صديقا للبيئة

وكالات




طرحت شركة / أسوس / التايوانية لصناعة الحاسبات في السوق المحلية جهازا محمولا جديدا صديقا للبيئة يدخل الخيزران في صناعة إطاره الخارجي . وصممت / أسوس / الحاسب الدفتري الجديد -- بطرازات مختلفة تتنوع فيها أشكال الخيزران .

وذكرت مجلة / بي سي ورلد / المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني أن / أسوس / اختارت الخيزران في تصنيع حاسبها المحمول الجديد، الذي يحمل اسم "أسوس يو 6 في" ، للمميزات التي يتمتع بها، حيث أنه نبات متوفر ومرن ومتين وسريع النمو، كما أنه يستخدم على نطاق واسع في آسيا في صناعة الآثاث .

وزودت / أسوس / الجهاز الجديد بشاشه مقاسها 1ر12 بوصة، ومعالج ثنائي النواة من إنتاج شركة / إنتل / الأمريكية، وذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها إلى 4 جيجابايت . ويحتوي الحاسب المحمول الجديد على معالج رسوميات طراز / جي فورس 930 إم جي.إس / من إنتاج شركة / نفيديا / الأمريكية، وقرص صلب تتراوح سعته التخزينية بين 250 و 320 جيجابايت .

ويعمل جهاز أسوس يو 6 في" وفق نظام التشغيل / ويندوز إكس بي / الذي تطوره مؤسسة / مايكروسوفت / الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم، فيما يبلغ سعره 59 ألفا و 900 دولار تايواني (1802 دولار) . تجدر الإشارة إلى أن / أسوس / لم تقرر حتى الآن موعد طرح الحاسب المحمول الجديد الصديق للبيئة في الأسواق الأمريكية والأوروبية .