القاهرة

استقالة نائب رئيس شركة ياهو بسبب الأزمة المالية

وكالات




أعلن توبي كوبيل نائب رئيس شركة ياهو الأمريكية لخدمات الإنترنت استقالته من منصبه، ليصبح بذلك أحدث المدراء الذين يتركون الشركة المتعثرة . وقال كوبيل إن فترة عمله شهدت توليه إعادة هيكلة أعمال / ياهو / في أوروبا وجعلها أكثر قوة مع تحو لالشركة إلى تطوير المنتجات على منصة عالمية .

وكان كوبيل انضم إلى "ياهو" عام 2001 وتولى خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية إدارة عملياتها الأوربية . وتشير تقارير إلى أن استقالة كوبيل كان يتم الإعداد لها منذ أشهر، وغير مرتبطة بالاستقالة التي أعلنها مؤسس / ياهو / ورئيسها التنفيذي جيري يانج مؤخرا .

تجدر الإشارة إلى أن كوبيل هو أحدث مدراء / ياهو / الذين يتركونها منذ رفض الشركة عرض الاستحواذ الذي تقدمت به مؤسسة / مايكروسوفت / الأمريكية في وقت سابق من العام الجاري . وأعلنت / مايكروسوفت / أواخر الشهر الماضي عن تعيين شون ساتشر مسئول عمليات البحث بشركة / ياهو / ليصبح المدير العام لمركز تكنولوجيا عمليات البحث التابع لها .

وكانت "ياهو" ، صاحبة ثاني أكبر محرك بحث على الإنترنت ، أعلنت في أكتوبر الماضي عن اعتزامها الاستغناء عن عشرة في المائة من إجمالي حجم العمالة لديها على الأقل بنهاية العام الجاري، وذلك مع كشفها عن نتائج مالية ضعيفة خلال الربع الثالث من العام الجاري بسبب تراجع مبيعات الإعلانات المنشورة عبر الإنترنت .

ومن المتوقع أن يبلغ عدد العاملين الذين تعتزم / ياهو / الاستغناء عنهم نحو 1400 شخص، وذلك من إجمالي 14 ألفا و 300 موظف تقريبا لديها .