القاهرة

سوق أنظمة الفيديو الشبكية يواصل نموه بمعدلات عالية تصل إلى 40 % سنوياً

وكالات




إن التطور المتواصل الذي تشهده البنى التحتية في المنطقة ، وزيادة التوجه نحو التركيز على قطاع السياحة ، قد أسهما كثيرا في ارتفاع الطلب على التقنيات الجديدة التي توفر أحدث المزايا والإمكانيات التي تقدمها أنظمة الأمن والحماية الحديثة. ومن المتوقع أن يواصل سوق أنظمة الفيديو الشبكية نموه بمعدلات عالية تصل إلى %40 سنويا ، خصوصا مع التحول المستمر عن أنظمة الفيديو التناظرية التقليدية إلى الأنظمة العصرية التي تعتمد على بروتوكول الإنترنت بإمكانياتها الفريدة والمتعددة.

علق براء العقاد ، مدير المبيعات الإقليمى ، أكسيس كوميونيكيشنز الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا ، قائلا :"بعد دراسات مستفيضة شملت أسواق المنطقة ، وبالتعاون الوثيق مع شركائنا في الأسواق المحلية ، نجحنا في صقل استراتيجيتنا التي نطبقها في المنطقة ، وبشكل يضمن لنا توطيد المكانة الرائدة التي تحتلها شركتنا وتعزيز قدراتنا على تلبية جميع احتياجات قطاع الأمن والحماية في أسواق الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا ، بل والتفوق على جميع توقعات عملائنا وشركائنا."

وفي نفس الوقت فإن أكسيس كوميونيكيشنز تتعاون حاليا مع شركائها في قنوات التوزيع من أجل تصميم وتنفيذ عدد من مبادرات التسويق المبتكرة ، والمعدة خصيصا لكي تلائم المنطقة وثقافتها. أما في إطار التزام أكسيس بتثقيف عملائها وتدريبهم ، فإن الشركة تعمل حاليا على تنظيم عدد من الندوات والورشات التي تركز على منتجات معينة ، وذلك أيضا بالتعاون مع شركائها في قنوات التوزيع. تتوجه هذه الندوات إلى مندوبي المبيعات ، ومهندسي الدعم الفني ، والمستخدمين النهائيين ، لتجيب على جميع أسئلتهم واستفساراتهم.

وكانت أكسيس كوميونيكيشنز قد نشرت مؤخرا النتائج المالية التي حققتها في الأشهر الستة الأولى من عام 2008 ، والتي تؤكد المكانة الريادية التي تحتلها الشركة على مستوى العالم ، حيث حققت مبيعاتها نموا قويا بنسبة %37 لتصل إلى 882 مليون كرون سويدي ، أي ما يعادل 147 مليون دولار أمريكي ، وذلك في الأسواق الرئيسية التي تنشط بها الشركة أي أسواق أنظمة الفيديو الشبكية ، أما في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقياEMEA فلقد بلغت مبيعات الشركة 469,5 مليون كرون سويدي ، أي ما يعادل 78,3 مليون دولار أمريكي.

أضاف براء العقاد قائلا :"نحن في أكسيس نركز تركيزا كبيرا على الإبداع والابتكار ، حيث نستثمر عادة ما بين 16 إلى %18 من عوائدنا السنوية في قسم الأبحاث والتطوير في الشركة ، وبوتيرة سنوية. ومنذ افتتاح مكاتبنا في الشرق الأوسط عام 2006 ، شهدت الأرقام التي حققناها في المنطقة تزايدا مطردا ، وساهمت مساهمة كبيرة في الإنجازات المالية المدهشة التي حققتها أعمال الشركة في مناطق الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا ، والتي نفتخر بها افتخارا كبيرا."

تعتمد أكسيس على تاريخها العريق في هذا المجال ، حيث قدمت إلى العالم أول كاميرا شبكية في عام 1996 ، لتوفر اليوم أوسع تشكيلة من أنظمة الفيديو الشبكية ومنتجاتها في الأسواق. في شهر إبريل 2008 ، أعلنت أكسيس عن طرح الجيل الجديد من منتجات الفيديو الشبكية التي تعتمد على شريحة ARTPEC-3 والتي طورتها الشركة داخليا. تعتمد هذه الشريحة على تقنية ضغط H462, المعيارية والتي تعمل على تخفيض سعات التخزين والنطاق الموجي المطلوبين في شبكات الفيديو ، بشكل جذري. تنتقل أكسيس من نجاح إلى نجاح في سعيها المتواصل على تعزيز موقعها الريادي ، لا من حيث المبيعات فحسب بل من حيث عدد العاملين لديها أيضا. حيث قامت أكسيس مؤخرا بتعيين 80 موظفا جديدا على مستوى العالم في النصف الأول من العام الجاري ، ليصل عدد موظفيها الكلي إلى 644 موظفا .