القاهرة

وزير التعليم المصري : سنطبق البصمة الاليكترونية فى اختبارات الكادر بالتنسيق مع وزارة الاتصالات

كتبت : ماجدة أخمد




قال الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم إنه تم الاتفاق مع الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على استخدام البصمة الالكترونية فى اختبارات الكادر وذلك فى اطار التنسيق والتعاون بين الوزارة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مجال إستخدام تكنولوجيا المعلمومات فى تحديث وتطوير المنظومة التعليمية .

وأشار وزير التعليم - فى تصريحات له اليوم - الى أنه سيتم صرف وحدة خاصة "فلاشة" لكل معلم مساعد يستطيع من خلالها اداء امتحان الكادر بالتعامل مع الكمبيوتر بعد التأكد من شخصية المعلم من خلال بصمة اليد بالاضافة الى الرقم الخاص به ومن أى مكان فى الجمهورية يستطيع المعلم مراجعة بياناته والتأكد منها ، ويظهر الاختبار المناسب له من بنك الاسئلة وبمجرد انتهاء الزمن المحدد للاختبار يستطيع المعلم معرفة نتيجته مباشرة.

واضاف ان البرامج التى تم استخدامها فى اعداد اختبارات كادر المعلمين التى اجريت الكترونيا سيتم استخدامها فى إعداد بنك الاسئلة للثانوية العامة فى نظامها الجديد . واشار الجمل الى ان اكاديمية المعلمين ستنفذ برامجها وخططها بالكامل الكترونيا وسيقوم صندوق تمويل المشروعات التعليمية بدعم الاكاديمية ماديا وفنيا من خلال عدد كبير من الاساتذة والمتخصصين فى هذا المجال ..مؤكدا ان الوزارة ستصبح فى طليعة الحكومة الالكترونية .

كان وزير التعليم قد أعلن أنه سيتم استخدام البصمة الاليكترونية فى اختبارات كادر المعلمين وذلك فى اطار حرص الوزارة للقضاء على الاخطاء التى وقع فيها المعلمون عند التسجيل سواء الرقم السرى أو الكودى أو الرقم القومى وللقضاء على أية تظلمات بالاضافة الى حرص الوزارة على نجاح كل من يسجل نفسه بهذه الاختبارات فالهدف من الكادر ليس ماديا فقط ولكن أيضا تنمية مهارات وقدرات المعلم وتحديثها .