القاهرة

ياهو تناقش من جديد الاندماج مع أمريكا أون لاين

وكالات




ونقلت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني عن مصدر مطلع القول إن المجلس وافق على إجراء جولة جديدة من المناقشات بشأن مستقبل وحدة " أمريكا أون لاين " لخدمات الإنترنت مشيراً إلى عدم تفعيل تلك المفاوضات حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة أن هذا القرار جاء خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة " ياهو " منذ انضمام المستثمر كارل إيكان إليه في أعقاب صفقة أبرمها مع قيادة الشركة.

وكانت المحادثات الأولى بين الجانبين بدأت في أبريل الماضي في إطار محاولات " ياهو " للبحث عن حل بديل ترفض بموجبه عرض الاستحواذ التي تقدمت به مؤسسة " مايكروسوفت " الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم.

وكانت " ياهو " أعلنت في أغسطس الماضي عن تعيين إيكان بالإضافة إلى فرانك بيوندي الرئيس السابق لمؤسسة " فياكوم " العملاقة للإعلام، وجون تشابل الرئيس السابق لشركة " نكستل بارتنرز " في مجلس إدارة الشركة.

وجاءت هذه الخطوة من جانب " ياهو " في إطار الاتفاق الذي توصلت إليه الإدارة مع إيكان الذي كان يعتزم إجراء تصويت على مدى صلاحية المجلس الحالي لقيادة الشركة خلال اجتماع حملة الأسهم مطلع أغسطس الماضي.

وكان إيكان يحاول استبدال مديرى الشركة التسعة، والسيطرة على مجلس إدارة الشركة والإطاحة برئيسها التنفيذي جيري يانج الذي أسس الشركة عندما كان طالباً عام 1994 خلال الاجتماع السنوي لحملة الأسهم الذي عقد في الأول من أغسطس الماضي، وذلك بسبب غضبه من رفض الإدارة محاولات متكررة من مؤسسة "مايكروسوفت" الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم للاستحواذ عليها، والتي وصلت قيمة أعلى عروضها 47.5 مليار دولار .