القاهرة

معهد تكنولوجيا المعلومات ينظم المؤتمر الدولي السادس لتكنولوجيا الاتصالات بالقاهرة

وكالات




يعقد معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى مؤتمره العلمي الدولي السادس لتقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعنوان "التنمية البشرية من أجل التقدم" وذلك خلال الفترة من 16 - 18 من شهر ديسمبر الجاري تحت رعاية وحضور الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الجمعية الدولية لمهندسي الكهرباء والالكترونيات .

وصرح الدكتور محمد سالم مدير معهد تكنولوجيا المعلومات بأن هذا المؤتمر يهدف إلى توسيع دائرة الاهتمام وإلقاء مزيد من الضوء على الجهود المبذولة نحو تنمية الكوادر البشرية على جميع المستويات لرفع الكفاءة التنافسية للقوى العاملة المصرية بسوق العمالة العالمي في مختلف القطاعات .

وقال ان المؤتمر يأتي مواكبا لما يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر من نمو متسارع في السنوات الأخيرة . وأشار إلى أن المؤتمر يكتسب أهمية خاصة هذا العام حيث يناقش ويبحث تحديات وآفاق التوسع في صناعة وليدة، وهى تنمية الموارد البشرية، التي فرضت نفسها على الأجندة الدولية وأصبحت عملية تنميتها أمرا حتميا كخطوة أساسية للتصدي للآثار السلبية للأزمة العالمية التي تواجهها دول العالم ومن بينها مصر، مما يستوجب الاستغلال الأمثل لجميع الموارد المتاحة ومن أهمها مواردنا البشرية للخروج من هذه الأزمة .