القاهرة

سامسونج أكبر منتج لشاشات الحاسبات خلال الربع الثاني من العام الحالى

وكالات




وأظهرت دراسة جديدة لبحوث السوق ، أجرتها مؤسسة "آي دي سي" البحثية وأوردت نتائجها وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء ، أن "سامسونج" سيطرت على 5ر16 في المائة من إجمالي مبيعات شاشات الحاسبات الإلكترونية خلال الفترة بين شهري أبريل ويونيو الماضيين، لتحتل بذلك المركز الأول في هذه السوق للشهر الثامن على التوالي .

وجاءت شركة (ديل) الأمريكية ثاني أكبر منتج للحاسبات الإلكترونية في العالم في المركز الثاني بهذه السوق بنسبة 15 في المائة من إجمالي المبيعات العالمية للشاشات .

واحتلت شركة (هيوليت باكارد) الأمريكية أكبر منتج للحاسبات في العالم المركز الثالث في سوق شاشات الحاسبات خلال الربع الثاني من العام الجاري بحصة بلغت نسبتها 5ر10 في المائة .

وكان المركزان الرابع والخامس من نصيب شركتي (آيسر) التايوانية ثالث أكبر منتج للحاسبات الشخصية في العالم، و(إل جي) الكورية الجنوبية لصناعة الإلكترونيات، حيث بلغت حصتيهما من هذه السوق 2ر10 في المائة و 8ر9 في المائة على الترتيب .

وفي سوق الشاشات المسطحة التي تعمل وفق تكنولوجيا الكريستال السائل (إل سي دي) والمستخدمة في الحاسبات الشخصية ، حافظت (سامسونج) على المركز الأول للشهر الثاني عشر على التوالي بحصة بلغت نسبتها 16 في المائة .

وجاءت شركتا (ديل) و(هيوليت باكارد) في المركزين الثاني والثالث بنسبتي 7ر15 في المائة و8ر10 في المائة على الترتيب .