القاهرة

سامسونج تطرح أحدث منتجاتها من الهواتف المحمولة الذكية في الصين

وكالات




وذكرت / سامسونج / في بيان أوردته وكالة / يونهاب / الكورية الجنوبية للأنباء أنها طرحت الجهاز الجديد، الذي يحمل اسم "أومنيا" في خمس مدن صينية كبرى، منها بكين وشنغهاي، عبر شركة / تشاينا موبايل كوميونيكاشنز / لخدمات الهواتف المحمولة .

ويعمل الهاتف المحمول الجديد وفق نظام التشغيل " ويندوز موبايل 1ر6 " الذي تطوره مؤسسة / مايكروسوفت / الأمريكية . وزودت / سامسونج / الهاتف بشاشة يبلغ مقاسها 2ر3 بوصة تعمل باللمس، وخاصية جديدة تجعل الهاتف يهتز عندما يلمس مستخدمه الشاشة .

ويدخل في تكوين الهاتف كاميرا تبلغ درجة وضوح صورتها 5 ميجابكسل تتمتع بالقدرة على تحديد الوجوه، والتعرف على درجة الابتسامة لتحسين جودة الصورة. ويعمل جهاز "أومنيا" وفق تكنولوجيا الجيل الثالث للهواتف المحمولة، ويمكنه الاتصال بشبكات / واي فاي / ، كما أضافت / سامسونج / إليه نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) ، وراديو إف إم .

ويتوفر الهاتف الجديد في طرازين أحدهما مزود بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 8 جيجابايت، فيما تصل السعة التخزينية للآخر إلى 16 جيجابايت، بينما يمكن زيادة تلك المساحة في الطرازين بسعة تصل إلى 8 جيجابايت، وذلك باستخدام كروت الذاكرة من نوع/مايكرو إس دي/ .