القاهرة

نوكيا تنتج هاتف محمول جديد بسعة تخزينية 8 جيجابايت

وكالات




وذكرت شبكة " سكاي نيوز " الإخبارية البريطانية على موقعها الإلكتروني أن " نوكيا " زودت الهاتف المحمول الجديد، الذي يحمل اسم "5800 إكسبرس ميوزك" ، بكاميرا تبلغ درجة وضوح صورتها 3.2 ميجابكسل.

ويسهل الهاتف المحمول الجديد من عملية تشغيل الموسيقى، والاتصال بشبكة الإنترنت، كما يدعم الجهاز تشغيل الملفات التي تعمل وفق برنامج " فلاش " الذي تطوره شركة " أدوبي " الأمريكية لصناعة البرمجيات.

ويبلغ سعر هاتف "5800 إكسبرس ميوزك" الجديد، الذي تعتزم " نوكيا " بيعه خلال الفترة القليلة المقبلة، 279 يورو غير شاملة الضرائب أو الدعم الذي تقدمه شركات الاتصالات له مقابل توقيع مشتريه على عقود اشتراك طويلة الأجل في خدماتها.

وعلى صعيد آخر قالت " نوكيا " أنها ستمكن مشتري هواتفها الجديدة المصممة خصيصا لمحبي الموسيقى، ومنها جهاز "5800 إكسبرس ميوزك"، من الاختيار من بين 2.1 مليون أغنية متاحة عبر الإنترنت لتحميلها على أجهزتهم لمدة 12 شهرا مجانا.

وتستهدف الهواتف المصممة خصيصا لمحبي الموسيقى وبصورة رئيسية منافسة متجر " آي تيونز " الإلكتروني الذي تديره شركة " أبل " الأمريكية، وتسوق من خلاله الألبومات الغنائية والأفلام والمسلسلات التي تعمل وفق هواتف " آي فون " المحمولة، وأجهزة " آي بود " لتشغيل الموسيقى.

وتضم الخدمة الموسيقية لشركة " نوكيا " الألبومات الغنائية التي تنتجها كبريات شركات الإنتاج العالمية، وهي " إيمي، وسوني بي إم جي، ووارنر ميوزك، ويونيفرسال ".

وكانت " أبل " طرحت فى أغسطس الماضي طرازا جديدا من هواتف " آي فون " المحمولة يمكنه العمل وفق شبكات الجيل الثالث للهواتف المحمولة.

ويجمع جهاز " آي فون " بين خدمات الهواتف المحمولة العادية، وإمكانات جهاز " آي بود " لتشغيل الموسيقى، كما يتميز بالسهولة الكبيرة في تصفح الإنترنت، فضلا عن تمتعه بالعديد من الإمكانات الأخرى المتعلقة بتشغيل الوسائط المتعددة.