القاهرة

السفارة الأمريكية تمنع المصريين المترددين عليها من حمل *الموبايل* و*اللاب توب* والكاميرات

وكالات




تنظم السفارة الأمريكية بالقاهرة، ابتداءً من هذا الأسبوع، سلسلة محاضرات عبر الفيديو "كونفرانس" تخصص لمناقشة المائة يوم الأولى لإدارة الرئيس باراك أوباما، التي تسلمت السلطة في 20 يناير الماضي.

ويتحدث في المحاضرات محللون سياسيون وأكاديميون أمريكيون حول كيفية وصول أول رجل أسود إلى البيت الأبيض، وآراء المواطنين الأمريكيين في إدارته ومبادراتها السياسية، وتاريخ الرئاسة الأمريكية.

وقالت السفارة الأمريكية، إن تشارلز كوك وهو صحفي متخصص في الشئون السياسية واستطلاعات الرأي، سوف يكون المتحدث في المحاضرة الأولى يوم الأربعاء القادم، والتي ستبدأ في الرابعة عصرًا، في قاعة شيرمان بمقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، مصحوبة بالترجمة الفورية.

وطلبت السفارة الأمريكية من الراغبين في الحضور تسجيل الاسم وإرسال رقم البطاقة الشخصية أو جواز السفر بالبريد الإلكتروني على العنوان cairoculture@state.gov في موعد أقصاه يوم الثلاثاء، وحددت باب الدخول من الباب الغربي للسفارة في 5 شارع توفيق دياب (أمريكا اللاتينية سابقا)، جاردن سيتي.

وطلبت من الضيوف إحضار إثبات شخصية للدخول، وأكدت أنه لن يسمح بدخول الأجهزة الإلكترونية (محمول، كاميرات، لاب توب) إلى حرم السفارة، وسيتم إيداعها قيد حرس السفارة أثناء المحاضرة.

وتأتي هذه الإجراءات بعد أيام من دعوة السفارة الأمريكية بالقاهرة رعاياها في مصر إلى توخي الحذر بعد الهجوم الذي أدى إلى مقتل فتاة فرنسية وجرح سياح الشهر الماضي، لافتة النظر إلى وجود مؤشرات عن التخطيط لعمليات مستقبلية مشابهة بالبلاد.

وقالت السفارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني إن "هذه الأحداث لا تبدو مترابطة، ولكن هناك بعض المؤشرات على التخطيط لحوادث أخرى"، ناصحة الأمريكيين بتوخي الحذر قدر الإمكان خلال توجههم إلى المناطق السياحية بمصر.