القاهرة

أوراسكوم تيلكوم تؤكد التزامها بقرار محكمة التحكيم الدولية

القاهرة : ماجدة أحمد




 

إستمراراً لمسلسل الخلافات بين شركتى أوراسكوم تليكوم المصرية وفرانس تليكوم الفرنسية ومع إنتهاء المدة الزمنية المحددة لتنفيذ قرار التحكيم، شركة فرانس تليكوم طلبت من شركة أوراسكوم تليكوم تسليمها الأسهم التي تملكها في شركة موبينيل بإنتهاء 30 يوم من قرار التحكيم. فى الوقت الذى أعلنت  فيه شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة اليوم أنها ألتزمت بالتاريخ المحدد لتنفيذ عملية بيع حصتها في رأس مال شركة موبينيل للاتصالات. إلي شركة "فرانس تيلكوم " تطبيقا لقرار محكمة التحكيم الدولية .

 

كانت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة قد أعلنت اليوم أنها ألتزمت بالتاريخ المحدد لتنفيذ عملية بيع حصتها في رأس مال شركة موبينيل للاتصالات. إلي شركة "فرانس تيلكوم " تطبيقا لقرار محكمة التحكيم الدولية بغرفة التجارة الدولية الخاص بالنزاع بين شركة أوراسكوم تيلكوم و شركة فرانس تيلكوم وشركاتها التابعة.

تقدمت أوراسكوم تيلكوم اليوم إلي لجنة التداول بالبورصة المصرية لتنفيذ عملية البيع شريطة الحصول علي حصيلة البيع من شركة فرانس تيلكوم.

وأخطرت البورصة المصرية شركة أوراسكوم تيلكوم عدم تمكنها من تنفيذ الصفقة لعدم تقدم شركة فرانس تيلكوم إلي البورصة بالمستندات اللازمة لتنفيذ العملية.

وأكدت البورصة المصرية في خطاب رسمي موجه إلي شركة السمسرة في الأوراق المالية الموكلة من قبل شركة أوراسكوم  تيلكوم لإتمام صفقة البيع بضرورة الالتزام ببيان الهيئة العامة لسوق المال في شأن عرض الشراء الإجباري الخاص بأسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول المترتب علي تنفيذ حكم التحكيم الصادر في شأن النزاع بين كل من شركة أوراسكوم تيلكوم و شركة فرانس تيلكوم وشركاتها التابعة.

وحسب بيان لأوراسكوم تليكوم فإن شركة فرانس تيلكوم حتى تاريخه لم تسدد قيمة الصفقة للتمكن من إتمام عملية البيع تماشيا مع اتفاقية المساهمين و قرار محكمة التحكيم الدولية .

 

ومع إنتهاء المدة الزمنية المحددة لتنفيذ قرار التحكيم، شركة  فرانس تليكوم طلبت من شركة أوراسكوم تليكوم تسليمها الأسهم التي تملكها في شركة موبينيل بإنتهاء 30 يوم من قرار التحكيم.  أن أسهم موبينيل الخاصة بشركة اوراسكوم تليكوم مازالت تحت الرهن حيث أن شركة أوراسكوم تليكوم لم تنتهي بعد من فك رهن هذه الأسهم لدى البنوك الراهنة لهذه الأسهم و حيث أن قرار التحكيم قد أخذ في إعتباره هذه الحالة و ألزم شركة أوراسكوم تليكوم بغرامة تأخير قدرها خمسون ألف دولاد امريكي لكل يوم تأخير من تنفيذ للحكم و ذلك إبتداءا من تاريخ 10 إبريل و حتى التطبيق الكامل لقرار التحكيم.

 وأكدت فرانس تليكوم إن رفع الرهن عن الأسهم هو خطوة و شرط أساسي لتطبيق الحكم بالكامل و شركة فرانس تليكوم تؤكد أن التمويل الخاص بهذه الصفقة متاح و قد أعطيت لشركة أوراسكوم تليكوم كل الضمانات التي تخص هذا الموضوع، و إنه في حالة إستمرار هذا الوضع بعدم إمكانية فك رهن الأسهم فإن شركة فرانس تليكوم تحتفظ بحقها في الدخول في مفاوضات مباشرة مع البنوك الدائنة، كما تنص شروط رهن الأسهم.