القاهرة

مركز مايكروسوفت للابتكار (MIC) في تونس يطلق المرحلة الثانية من مبادرة إمبرس

خاص




كما يسعى المركز إلى رفع القدرة التنافسية لشركات تقنية المعلومات، بينما يساعد أيضا على بناء اقتصاد مبني على المعرفة، وتعزيز دور تونس كرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة في المنطقة. يُذكر أنّ HP هي الشريك الوحيد لمركز ابتكار مايكروسوفت في تونس.

تُوفّر مبادرة إمبرس (IMPRESS) دعم تقني عالي المستوى لأفضل عشر شركات شابّة متقدّمة للبرنامج، وسيكون هذا الدعم على شكل:

اشتراك مجّاني لمدة سنة كاملة في إمباور (Empower) خمسة مُنتجات برمجيات للاستخدام الداخلي رخصة برمجيات واحدة، و خمسة رخص لاستخدام العملاء مجموعة اشتراك بريميوم لMSDN + رُخص مستخدمين خدمات MSDN على الإنترنت كما ستحصل هذه الشركات على تدريب إداري وتقني:

دورة إدارة أعمال البرمجيات: دورة لمدة يومين للتركيز على تحليل بيئة العمل، الابتكار، سلسلة القيمة، وتحضير خُطط العمل. إطار عمل حلول مايكروسوفت: تدريب تقني سيقوم به مستشارين من مايكروسوفت. أفضل المُمارسات: ورشة عمل تقنية عن أفضل الممارسات لتحقيق أفضل دورة تطوير برمجيّات وتعزيز نوعية الحلول المُطوّرة. مُسرّعات المهارات: ورش عمل تقنية تدور حول مُنتجات وتقنيّات مايكروسوفت مثل Web Expression، Visual Studio،Sharepoint، SQL Server. ستقوم مايكروسوفت بإعطاء شهادات لشخصين من كلّ شركة وستُؤمّن لهم الانخراط في برنامج شريك مايكروسوفت (MSPP) لمساعدتهم بأكمل وجه على الاستفادة من برنامج بناء مهاراتهم وتوسيع تغطيتهم للسوق. كما سيحصل الفائزون على إمكانية استخدام مختبرات متطوّرة للعمل على برمجات خاصّة، أقكارهم، و للعروض واختبار حلولهم في بيئة عالية الأداء.

ولترويج الشركات العشر الفائزة والتعريف بها، ستقوم مايكروسوفت بمساعدة هذه الشركات في أحداث التسويق الخاصة بها، كما ستدعم تطويرها محليّا وعالميّا على حدّ سواء.

سيقوم شركاء ماليّون مثل بنك تمويل المؤسّسات الصغرى والمتوسّطة (BFPME)، ومجموعة تمويل (Tuninvest Finance Group)، و Alternative Capital Partners، بإكمال الدّعم، ليس فقط عن طريق امكانيّة تمويل هذه الشركات، ولكن أيضا من خلال تدريبها ومساعدتها على تطوير خطط العمل الخاصّة بها.

للتّسجيل في برنامج إمبرس (IMPRESS)، أرسل تفاصيل مشروعك إلى مركز مايكروسوفت للابتكار(MIC)، وذلك قبل الخامس والعشرين من أكتوبر 2008.

يمكنكم الإرسال إمّا على البريد الإلكتروني: mictn@microsoft.com، أو على الفاكس: 00216.71.858.420