القاهرة

نوكيا تنفرد فى السوق المصرية بهواتفها المزودة بتقنية الـ جى بى إس

القاهرة : ماجدة أحمد




انفردت نوكيا مصر بالسوق بعد حصولها على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدخول أول شحنة أجهزة هواتف محمولة " تدعم تقنية GPS.وستكون هذه الأجهزة متاحة خلال الأيام القليلة القادمة.ويأتى توقيت طرح جهاز N75 في السوق المصري بالتزامن مع توقيت طرحه في بقية دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا .

وأكدت دانا عدناني مدير الاتصالات التسويقية بشمال إفريقيا أنه بعد السماح بدخول الأجهزة التي تدعمGPS  سيتم طرح كل الموديلات الحديثة في توقيت طرحها في بقية الأسواق .

وقالت إن نوكيا إختارت أن يكون باكورة الأجهزة التي تطرحها في مصر بعد موافقة الحكومة المصرية واحداً من سلسة E Series المخصصة لقطاعات الإعمال.

 وتقول ترودي جاجلاند مدير التسويق الإقليمي لأجهزة قطاعات الإعمال لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إن  سلسلة حلول الأعمال وجدت قبولاً كثيرا لدي السوق المحلي في مصر والعالمي حيث بيع منها 10 ملايين وحده العام الماضي ونحن نعتبر هذه الأجهزة مجموعة حلول متكاملة تقبل العمل علي الكثير من التطبيقات ولدي شركات برمجيات محلية في مصر نتعاون معها لتطوير تطبيقات خاصة بالأسواق العربية لخدمة مختلف قطاعات الأعمال.

والجهاز الجديد يهتم بصورة كبيرة بتطبيقات الرسائل والبريد الاليكتروني التي تمكن من الدخول علي أكثر من حساب بريد اليكتروني في نفس الوقت حتي لو كان يعتمد علي "سيرفير" محلي, هذا بالإضافة لخاصية تنظم المواعيد الذكية وتامين البيانات وتشفيرها حيث يمكن في حالة سرقته إرسال رسالة قصيرة من أي هاتف أخر .وهو مزود بمجموعة خرائط نوكيا وبالإصدار الجديد Map 2.0 وباشتراك لمدة ثلاثة أشهر في خاصية الملاحة, وبمجرد فتح المجال لتطبيقات وخدمات Ovi Store منتصف هذا العام سيتعامل هذا الجهاز مع هذه الخدمات بصورة مباشرة.

وأعلن محمد عبدالجليل مدير تسويق المنتجات لشمال أفريقيا أن هاتف نوكيا E75 يمنح تجربة متكاملة في عالم البريد الإلكتروني يستطيع من خلالها الوصول ببساطة إلى كل حسابات بريده الالكتروني عن طريق واجهة المستخدم سهلة الاستخدام. كما يدعم الهاتف العديد من الخصائص التي اعتاد عليها المستخدم في حاسبه الشخصي مثل تكبير الصفحات والرد على الرسائل بنقرة واحدة والمجلدات الفرعية ولغة HTML. وفضلاً عن وظائف البريد الإلكتروني المتطورة، يأتي الهاتف مزوداً بوظائف جديدة لإدارة البيانات الشخصية مثل إمكانية الإنشاء والرد على طلبات الاجتماعات، البحث عن الأسماء وإمكانية إكمال النماذج تلقائياً.