القاهرة

سحب لعبة إلكترونية للمصارعة (الدينية) خوفاً من غضب المسلمين

وكالات


اله الهندوس غانش يطرح بوذا أرضا (فى اللعبة)

 قال مصممو لعبة فيديو أبطالها شخصيات دينية من بينها انبياء يتعاركون حتى الموت أنهم قرروا إزالتها من على شبكة الانترنت بعدما اشتكت منها منظمة المؤتمر الإسلامي.

وقد وضعت شركة مولي-اندستريا تحذيرا على موقع استنزال "مصارع Faith Fighter أو مصارع العقيدة، وهي مجانية، تنفي فيه ان يكون قصدها إهانة أي شخص او دين، وتوصي كل من قد يعارض محتوى اللعبة بعدم استنزالها.

وإضافة إلى ذلك، تضع فيه إنها لا تقصد مولي-اندستريا زرين للاختيار بين نسختين من اللعبة، يظهر على الأولى وجه الشخصية التي يقصد بها دور النبي محمد، بينما يعتم الوجه في النسخة الثانية.

وجاء في التحذير: "تحتوي اللعبة على تصوير للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. ان كنت ترى في هذا التصوير إهانة، رجاء استنزال النسخة التي يعتم فيها على الوجه، بل أفضل من ذلك، لا تلعب اللعبة بالمرة."

ويعرف الموقع اللعبة كالآتي: "(فيث فايتر) أحدث لعبة مصارعة في هذا العصر المظلم. اختر عقيدتك وأوسع أعداءك ضربا! نفس عن تعصبك، فالتشدد الديني لم يكن يوما بهذا القدر من المتعة.

وقال مصممو اللعبة لاسوشيتد برس ان هدفهم كان تصوير عدم التسامح الديني بشكل طريف، لكن اسيء فهمه، مضيفين انه كان متواجدا على الانترنت على مدى سنة كاملة واستنزل ملايين المرات.