القاهرة

مصر تتأهل للدور النهائي في المسابقة السنوية للجمعية الوطنية البريطانية لخدمات التعهيد

احمد حسن




و صرحت مصادر وثيقة الصلة بلجنة تحكيم المسابقة بان مصر لديها فرصة قوية للفوز بالجائزة الأولى، وخاصة بسبب ملفها القوي الذي تقدمت به هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

وقال الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة انه اطلع الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس مجلس إدارة الهيئة على قرار لجنة تحكيم المسابقة الخاص باختيار مصر على رأس الدول المؤهلة للدور النهائي، وانه من المتوقع أن يتخذ الدكتور طارق كامل قرارا بحضور وفد من الهيئة للحفل الذي سيتم خلاله إعلان الدولة الفائزة بالجائزة الأولى كأفضل دولة تقدم خدمات التعهيد.

وأضاف الدكتور حازم أن تأهل مصر للدور النهائي يعتبر نتيجة مباشرة وسريعة لحملة الترويج التسويقية لمصر التي تشرف على تنفيذها الأستاذة زينب زكى في إطار مهامها كنائب الرئيس التنفيذي للهيئة.

وياتى قرار لجنة التحكيم باختيار مصر على راس قائمة الدول التي تأهلت للدور النهائي بعد دراسة الملف الذي تلقته من الهيئة وأشتمل على مقال يلخص الأسباب التي تقدمت مصر بموجبها للمسابقة، وشرح وافي لمقوماتها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة بها، وقائمة بأبرز الشركات متعددة الجنسيات التي اجتذبتها مصر في الفترة الماضية، وشهادات موثقة من هذه الشركات تشرح فيها الأسباب التي دفعتها لاختيار مصر، فضلا عن مقتطفات من التقارير الدولية التي نوهت إلى بزوغ نجم مصر كمقصد للاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدماتها. وراعت الهيئة – في إعدادها للملف – معايير الاختيار المحددة من جانب الجمعية وهي المزايا والمقومات التي تسعى وراءها الشركات البريطانية والعالمية، تواجد الدولة في السوق الدولي والبريطاني، وأفرع التعهيد التي تتخصص الدولة في تقديمها.

تضم شرائح المسابقة أفضل مشروع لخدمات تعهيد الأعمال، وأفضل مشروع لخدمات تعهيد تكنولوجيا المعلومات، وأفضل مشروع لخدمات تعهيد الخدمات المالية، وأفضل محترف في مجال التعهيد، وأفضل مركز اتصال، وأفضل استشاري لخدمات التعهيد، وجائزة للإبداع في مجال التعهيد، وأفضل الممارسات في مجال التعهيد، وأفضل دولة في تقديم خدمات التعهيد.

وتعتبر الجمعية الوطنية البريطانية لخدمات التعهيد اكبر تجمع تجاري للشركات البريطانية والعالمية التي تقوم بتعهيد أعمالها للغير، وللشركات التي تقوم بتوفير خدمات التعهيد، وللشركات المتخصصة في تقديم الخدمات المعاونة لعمليات التعهيد مثل الشركات الاستشارية، والقانونية، وشركات التوظيف. وقد أنشئت الجمعية عام 1993 بهدف الترويج لأفضل الممارسات في عمليات التعهيد وهى عضو بالجمعية الأوروبية لخدمات التعهيد.